نسر يحقق أعلى سعر في مزاد لمقتنيات

قالت دار مزادات كريستيز إن هدية من الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان حققت أعلى سعر لقطعة بيعت في مزاد لمقتنيات شخصية لرئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت ثاتشر جنى إجمالا أكثر من ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (4.5 مليون دولار).

وجذب المزاد الذي أقيم في دار المزادات في لندن، مساء أول أمس الثلاثاء، مزايدين من أكثر من 41 دولة.

وحقق المزاد -الذي ضم 185 قطعة- أكثر من 3.28 مليون جنيه إسترليني. ويقام مزاد منفصل على الإنترنت يضم 233 قطعة بدأ في الثالث من دجنبر الحالي إلى غاية أمس الأربعاء.

وحققت هدية ريغان إلى ثاتشر، وهي عبارة عن تمثال على شكل نسر أصلع أمريكي، أعلى سعر لقطعة بالمزاد بلغ 266500 جنيه إسترليني واشتراه مزايد عبر الإنترنت.

وقدرت قيمة التمثال قبل البيع بين 5000 إلى 8000 جنيه إسترليني.

وسجلت ثاتشر -التي لقبت بالمرأة الحديدية- أطول فترة بقاء بمنصب رئاسة الوزاء في بريطانيا في القرن العشرين. وحققت الحقيبة الحمراء التي كانت تضع بها الأوراق الرسمية ثاني أعلى سعر بالمزاد وبيعت لمزايد عبر الهاتف مقابل 242500 جنيه إسترليني.

وبيعت بدلة صوفية زرقاء ارتدتها لدى إلقاء خطاب “لا .. لا .. لا” الشهير أمام البرلمان ضد توسيع المركزية في أوروبا قبل 25 عاما مقابل 27500 جنيه إسترليني.

كما لاقت مجوهرات ثاتشر اهتماما كبيرا في المزاد ومن بينها قلادة مرصعة بالزمرد والألماس ودبوس صدر على شكل زهرة مرصع بالألماس استخدمته في مناسبات رسمية كثيرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة