حادثة سير تكشف استمرار عمالة الأطفال

لقي طفل في 13 سنة من العمر، مصرعه، ونقل آخرون تتراوح أعمارهم ما بين 12 و10 سنوات، أربعة منهم في حالة حرجة، وامرأة يزيد سنها عن 60 سنة، إلى مستشفى ابن طفيل بمدينة مراكش، والمستشفى المحلي بشيشاوة، لتلقي العلاج، بعد إصابتهم في حادث سير وقع بالطريق السيار بشيشاوة.

ونقل 19 مصابا إلى مراكش وشيشاوة لتلقي العلاج، إثر انقلاب سيارة نقل مزدوج كانت تقلهم، في اتجاه الدار البيضاء، ومنها كان بعض الضحايا سيتوجهون إلى مناطق أخرى، خاصة الأطفال الذين يعمل آباؤهم في مدن الشمال، وكانوا متوجهين إليها للعمل خلال شهر رمضان وفي فترة الصيف، في المطاعم والمقاهي المنتشرة في المنطقة.

وكانت سيارة النقل المزدوج متوقفة بشكل غير قانوني في الطريق السيار، قبل أن تصطدمها شاحنة “رومورك”، وتتسبب في انقلابها وإصابة الضحايا، الذين نقلوا عبر سيارات إسعاف لتلقي العلاج.

وقالت مصادر طبية إن حالة الأطفال مستقرة، مشيرة إلى أنهم جميعا كانوا غير مرفوقين بآبائهم، وهو ما يكشف “تصدير” عشرات الأطفال في فترة الصيف، للعمل في مدن الشمال، إذ يجري أقاربهم العاملون في البناء والمطاعم والمقاهي اتصالات بأهاليهم لحثهم على إرسال أطفالهم للعمل في فترة الذروة السياحية وخلال شهر رمضان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة