“إنوي” تطلق “4G” غدا الأربعاء في جميع جهات المغرب

أعلنت شركة “إنوي”، الفاعل الثالث في قطاع الاتصالات، أنها ستطلق خدمة الجيل الرابع للهاتف المحمول (4G) في جميع مناطق المغرب، ابتداء من يوم غد (الأربعاء) في جميع مناطق المغرب.

وأفادت أنها ستطلق، بالموازاة مع ذلك، حلولا مبتكرة للارتباط بالانترنيت بصبيب عال جدا في أكثر من 21 مدينة ومركزا حضريا بمختلف المناطق المغربية. وأوضح “فريديريك دوبور”، المدير العام لـ “الشركة”، أن هذه العملية تأتي بعد شهور عديدة من التجارب والاستعدادات والاستثمارات في البنيات التحتية للتقنية الجديدة، وذلك لضمان الاستفادة من خدمة الجيل الرابع من شبكة الهاتف المحمول بجودة عالية.

وأشار إلى أن “إنوي” وضعت رهن إشارة زبنائها خدمة “4G+” في المناطق التي تعرف كثافة سكانية عالية، وهي تقنية أكثر تطورا من “4G”، وتسمح بتغطية أوسع وسرعة ارتباط أكبر بشبكة الأنترنيت. وأكد أن تقنيات الجيل الرابع تخول صبيبا يفوق بعشر مرات ما توفره تقنيات “3G” و “3G+”، ما يتيح لمستعمليها المرتبطين بشبكة الأنترنيت عبر الهاتف المحمول الوصول إلى مضامين، مثل النقل المباشر عبر الأنترنيت (streaming )، والألعاب الإلكترونية، والتلفزة عبر الأنترنيت، وذلك في ظروف شبيهة أو أحسن مما تقدمها شبكة الأنتريت ذي الصبيب العالي (ADSL).

كما تخول التقنية الجديدة استخداما أسهل للحوسبة السحابية (Cloud Computing)، إذ بفضل هذا الجيل الجديد، أصبح بإمكان مستعمل الأنترنيت تصفح وتعديل وتحميل كل البيانات المخزنة في هذا الخزان السحابي (Cloud) انطلاقا من الهاتف المحمول.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة