الشوبي يقدم مقترحات للقضاء على الشغب في الملاعب المغربية

طالب الممثل المغربي محمد الشوبي، الحكومة بسن قانون يلزم الجامعات الرياضية، وعلى رأسهم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتخصيص ميزانية من مداخيلها من أجل محاربة ظاهرة الشغب التي انتشرت في الملاعب المغربية انتشار النار في الهشيم.

وكتب الشوبي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “أقترح على الحكومة في شخص رئيسها، ووزرائها في الداخلية والشبيبة والرياضة والعدل، أن تسن قانونا يلزم الجامعات الرياضية، وعلى رأسهم جامعة كرة القدم، بتخصيص ميزانيات من مداخيلها لما يلي (تأهيل الإلترات للقيام بعملهم في الملاعب من الناحية التربوية، ومراقبة انتشار الجمهور بتنسيق مع كل عناصر الأمن ” البوليس والمخازنية “، وخلق لجن لتتبع سير المحبين لكل فريق على حدة وتأهيلهم لمدرسة الروح الرياضية، وخلق صندوق تتكفل به الجامعات والمجالس البلدية لتعويض الخسائر التي تلحق بممتلكات الدولة والمواطنين).

وطالب الشوبي بمحاسبة كل من يسمح للقاصرين بولوج الملاعب بل والمقاهي التي تبث بها المباريات، كما دعا إلى محاسبة كل من تلبس بجريمة بيع آلات حادة أو مواد سامة أو متفجرة أو مخدرات، ومن سمح بدخولها للملاعب أو خارجها.

وأضاف الشوبي في تدوينته أن الحكومة مطالبة بمتابعة كل من ينشر العداء والحقد سواء بالغناء أو الكلام أو الصور والكاريكاتور على مختلف وسائل التواصل، قبل وبعد مباريات كرة القدم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة