صندوق استثماري صيني بالمغرب

أكد “لي غيشينغ”، رئيس المجموعة الصينية الفرنسية القابضة، أن مجموعته ستطلق صندوق استثمار بالمغرب، من أجل مواكبة الشركات الصينية الراغبة في الاستثمار بالمغرب.
وأضاف، بعد حفل التوقيع على اتفاقية بين المجموعة ووزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي، أن المجموعة تعتزم، أيضا، إنشاء منصة استقبال ومواكبة، من أجل تسهيل إنشاء شركات صينية بالمغرب. وأوضح رئيس المجموعة الصينية أن الاتفاق سيمكن من تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب والصين، من خلال جلب استثمارات صينية إلى المغرب، كما سيساهم في تعزيز وجود المجموعة بالمغرب، علما أنها توجد بكل من طنجة والقنيطرة.
وسبق الاتفاق لقاء جمع مولاي حفيظ العلمي و”لي كيشينغ”، رئيس المجموعة الصينية القابضة، خلال القمة الصينية الإفريقية للمقاولين التي نظمها المغرب يومي 26 و27 نونبر الماضي بمراكش.
وأبرز العلمي، في كلمة عقب حفل التوقيع أمس (الأربعاء)، أن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية مع المجموعة الصينية التي تضم فاعلين محليين، يتمثل في تعزيز أكبر لروابط التعاون الاقتصادي مع الصين وتنويع علاقات الشراكة.
وأكد الوزير أن هذه الاتفاقية ستعطي دفعة جديدة للتعاون المتزايد باستمرار القائم أصلا مع الفاعلين الصينيين الذين لا يفتؤون يعززون حضورهم بالمغرب، بالنظر للفرص الكبيرة التي يتيحها الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن هذه المنهجية تكتسي أهمية لكونها تساعد على تجميع المستثمرين الصينيين الراغبين في التواجد بالمغرب وتطوير عدد من قطاعات والأنشطة، وخصوصا صناعة السيارات، وصناعة الطيران، والنسيج .
وتجدر الإشارة إلى أن “إيزي غولدن آيدج إنترناشيونال هولدينغ” شركة فرنسية صينية، متخصصة في تطوير وتصنيع وتركيب الأدوات اليدوية، والآليات الخاصة بالقطاعات الصناعية، مثل صناعة السيارات، والسكك الحديدية، وقطاع الطاقة، وكل ما يرتبط بالمجال الصناعي.
وتضم المجموعة خمس شركات، إضافة إلى مكاتب تمثيل بكل من بكين، وشنغهاي، وباريس، وووهان، وطورينو.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة