جنوب إفريقيا: المؤتمر الوطني الإفريقي قد يفقد السلطة إذا لم يسرع من وتيرة الإصلاحات

قال نائب الرئيس الجنوب إفريقي دافيد مابوزا، الخميس، إن المؤتمر الوطني الإفريقي، الحزب الحاكم في البلاد، يواجه خطر إزاحته عن السلطة إذا لم يسرع من وتيرة الإصلاحات الهادفة لتحسين الخدمة العمومية.

وحذر مابوزا خلال اجتماع مع الحكام التقليديين لمقاطعة ليمبوبو استعدادا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 للحزب المقرر تنظيمها يوم السبت المقبل، من أنه “يتعين على حكومة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي العمل بشكل أسرع لمعالجة أوجه القصور في تقديم الخدمات العمومية، وإلا فستتم إزاحته عن السلطة”.

واعترف بأن الوتيرة التي كان حزب المؤتمر الوطني الإفريقي يحاول من خلالها تحسين الوضع في الإدارة العامة كانت بطيئة للغاية، مما أدى إلى ثني الناخبين عن التصويت لصالح الحزب.

وتابع أن “الحزب يعتزم الرد بعد الانتقادات التي وجهت إليه في هذا الصدد. بلدياتنا وحكوماتنا الإقليمية والوطنية يجب أن تستجيب لاحتياجات مواطنينا وتعمل على تسريع الإصلاحات”.

وخلال شهر نونبر الماضي، تعرض حزب المؤتمر الوطني الإفريقي لانتكاسة غير مسبوقة بفشله في تجاوز نسبة 50 في المئة في الانتخابات المحلية لأول مرة منذ 1994.

كما خسر الحزب ثلاث بلديات حضرية رئيسية في البلاد، وهي جوهانسبروغ وتشواني وإكورهوليني، أمام تحالفات بقيادة حزب المعارضة الرئيسي، التحالف الديمقراطي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة