كان الكاميرون.. الـ”كاف” يرفع القيمة المالية للجوائز

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف”، الرفع من قيمة الجوائز المالية لبطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021، التي تستضيفها هذه الأخيرة، في الفترة الممتدة بين 9 يناير الجاري، والى غاية 6 فبراير 2022.

وذكر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على موقعه الرسمي، أنه تم اتخاذ قرار الزيادة في قيمة المكافآت المالية، في اجتماع اللجنة التنفيذية، الجمعة 7 يناير الجاري، برئاسة رئيس الـ”كاف” باتريس موتسيبي في دوالا، بدولة الكاميرون.

وأشار المصدر، أن الجوائز المالية الجديدة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، سيحصل فيها الفائز بالدورة على 5 ملايين دولار أمريكي (بزيادة قدرها 500000 دولار أمريكي)، فيما سيحصل الوصيف على 2.75 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 250000 دولار أمريكي).

وتابع ذات المصدر، أن المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، سيحصلون على 2.2 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 200000 دولار أمريكي)، فيما سيحصل المتأهلون إلى ربع النهائي، على 1.175 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 175 ألف دولار أمريكي)، وهو ما يمثل زيادة إجمالية في الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بقيمة 1.850 مليون دولار أمريكي.

ويشار، أن هذه الزيادة ، تتماشى مع التزام الـ”كاف” بمكافأة الأداء المتميز، وتعزيز مكانة كأس الأمم الأفريقية، حيث ستكون سارية المفعول في هذه النسخة، التي ستنطلق في ملعب أوليمبي، بمدينة ياوندي في 09 يناير 2022، في المباراة الأولى التي ستجمع بين البلد المضيف لكاميرون، وضيفه منتخب بوركينافاصو، على الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة