“ميركاتو”.. رئيس السوالم ينفي تعاقد النادي مع لاعب “رجاوي” بارز

نفى بوشعيب بن الشيخ رئيس الشباب الرياضي السالمي، السبت 08 يناير الجاري، أن تكون للنادي نية التعاقد مع لاعب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، زكرياء الهبطي، خلافا لما يروج له في منصات التواصل الاجتماعي.

وفند بوشعيب بن الشيخ، من خلال اتصال هاتفي مع موقع “احاطة.ما” الأخبار المتداولة حول اقتراب زكرياء الهبطي لاعب نادي الرجاء الرياضي من مجاورة فرسان السوالم خلال الميركاتو الشتوي، مبرزا أن اللاعب المذكور لن يتماشى مع سياسة النادي.

في نفس الاتجاه كشف بن الشيخ عن بعض الأسماء التي سيتم انتدابها على سبيل الإعارة من نادي الرجاء الرياضي، ويتعلق الأمر بالثلاثي عبد الله فرح، جيبريل سيلا، واللاعب أحمد خطيبي، وذلك لتعويض العناصر التي غادرت الفريق، من قبيل زكرياء بلمعاشي، الذي انتقل الى نادي المغرب الفاسي، واللاعب هيثم البهجة المنتقل الى نادي الرجاء الرياضي.

من جهة أخرى، قال بوشعيب بن الشيخ أن الغاية من التعاقد مع زكرياء عبوب المدرب السابق للمنتخب المغربي أقل من 20 سنة لكرة القدم، تكمن في إعطاء الأهمية الكبرى والقصوى لمجال التكوين في النادي السالمي.

وأكد بوشعيب بن الشيخ، في نفس الاتصال مع موقع “احاطة.ما”، أن نادي شباب السوالم، يسعى من خلال التعاقد مع زكرياء عبوب، الاستفادة من خبرته في ميدان كرة القدم كلاعب كبير، وكمدرب، راكم تجربة كبيرة وطويلة، امتدت لست سنوات، داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال احتكاكه مع أطر وطنية كبيرة كالمدير التقني الوطني السابق للمنتخبات الوطنية لكرة القدم المغربية ناصر لاركيط، ومن بعده الويلزي روبيرت أوشن.

وأضاف رئيس “فرسان السوالم”: “التعاقد مع زكرياء عبوب، يدخل كذلك في نهج النادي للدفع بعجلة التنمية الرياضية في المنطقة بصفة خاصة، وكرة القدم الوطنية بصفة عامة، حيث نسعى حاليا بمشاركة مختلف الفاعلين بالمنطقة، سواء رئيس بلدية السوالم حكيم عفوت، وكذلك عامل إقليم برشيد نور الدين أوعبو، فضلا عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي ستتكفل بإنشاء مركز تكوين للمواهب الشابة، والذي يعد الأول من نوعه بمنطقة السوالم”.

وتابع بن الشيخ: “أهمية التعاقد مع زكرياء عبوب، تكمن كذلك في المسؤولية التي ستنضاف على عاتقه من خلال اشرافه الكامل على الأمور المتعلقة، بهذا المشروع المهم، بالإضافة الى اشرافه على مختلف الفئات السنية بالنادي، وفق مقاربة تنسيقية مع المدرب رضوان الحيمر، لسد مراكز الخصاص”.

ويشار أن نادي الشباب الرياضي السالمي، قدم مستويات رائعة خلال الشطر الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، وهو حديث العهد بقسمها الأول، حيث يحتل حاليا المركز الرابع في صبورة الترتيب، برصيد 23 نقطة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة