كان الكاميرون.. مباراة قوية تجمع بين مصر ونجيريا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الثلاثاء 11 يناير الجاري، الى ملعب رومدي أدجيا، بمدينة غاروا الكاميرونية، حيث يلتقي المنتخب المصري، ونظيره النجيري، في مباراة قوية، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، وذلك برسم منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون في الفتر الممتدة بين 9 يناير الجاري، و6 فبراير القادم.

احصائيات وأرقام

وستكون هذه هي المباراة التاسعة بين نيجيريا ومصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث تعد نيجيريا هي صاحبة اليد العليا بثلاثة انتصارات على مصر، على الرغم من أن آخر لقاء لهم في 2010 ذهب إلى الفراعنة (3-1 في مرحلة المجموعات).

وتخوض نيجيريا ظهورها التاسع عشر في كأس الأمم الأفريقية، حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي في 14 من آخر 16 مشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وفازوا بالبطولة في ثلاث مناسبات.

على الجانب الآخر، هذا هو الظهور الخامس والعشرون لمصر في كأس الأمم الأفريقية، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، حيث فاز الفراعنة بالبطولة في سبع مناسبات، أكثر من أي فريق آخر، ومع ذلك، لم يفزوا بأي من بطولات كأس الأمم الأفريقية الخمس الأخيرة بعد فوزهم في كل من البطولات الثلاث السابقة (2006، 2008، 2010).

على نفس الصعيد، لم تُهزم مصر في كل من مبارياتها الـ16 الأخيرة في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية كان الفوز حليفها في 12 مباراة، بينما تعادلت مرتين، هزيمتهم الأخيرة في مرحلة المجموعات تعود إلى بطولة 2004 (1-2 ضد الجزائر).

وبخلاف نيجيريا التي لا يوجد ضمن صفوفها لاعب سوبر هذه المرة، يتسلح المنتخب المصري، بلاعب ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، الذي منذ ظهوره الأول في المسابقة عام 2017، شارك بشكل مباشر في 60٪ من أهداف مصر في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف + 2 تمريرات، من إجمالي 10 أهداف).

ويشار، أن ثلاث مباريات فقط هي من لعبت بصورة أكبر في تاريخ البطولة (الكاميرون ومصر، كوت ديفوار ومصر، وكوت ديفوار وغانا)، بعشر لقاءات لكل منتخب منهم

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة