السوبر الإسباني.. الريال يتخطى برشلونة بعد التمديد في كلاسيكو ناري

جدد ريال مدريد تفوقه على غريمه التقليدي برشلونة في مواجهات الكلاسيكو مؤخرا، وتغلب عليه (3-2) بعد التمديد في الدور نصف النهائي من الكأس السوبر الإسباني لكرة القدم على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، الأربعاء.

وحقق ريال فوزه الخامس تواليا على حساب الفريق الكاتالوني بعدما هزمه (2-1) في كامب نو في أكتوبر ضمن الدوري المحلي، وذلك في المباراة الأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي الصيف الماضي.

سجل لريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور (25) والفرنسي كريم بنزيمة (72) والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (98)، بينما سجل هدفي برشلونة الهولندي لوك دي يونغ (41) وأنسو فاتي (83).

وتأهل ريال مدريد إلى النهائي لمواجهة الفائز بين أتلتيك بلباو حامل اللقب واتلتيكو مدريد بطل الدوري اللذين يلتقيان، الخميس.

ويملك ريال مدريد فرصة الاقتراب من رقم برشلونة القياسي البالغ 13 لقبا، فيما تُوج الفريق الملكي 11 مرة سابقا.

ورغم خسارته، سيخرج برشلونة مسرورا بأدائه المتطور عن السابق، حيث يأمل ان يستغله لتعويض تعثره في النصف الأول من الموسم حيث يحتل حاليا المركز السادس في الدوري الإسباني بفارق 17 نقطة عن ريال المتصدر، مع مباراة أقل لـ “بلاوغرانا”.

كما أن فريق المدرب تشافي هرنانديس ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ نحو عشرين عاما، وبالتالي سيستخدم أداءه في الكلاسيكو لإعادة ضخ الحماسة في صفوفه لإنهاء الموسم بصورة أفضل تليق بتاريخ العملاق الكاتالوني.

بخلافه تماما، يعيش الملكي أفضل أيامه محليا وأوروبيا، حيث يتصدر الترتيب بفارق خمس نقاط عن إشبيلية الثاني، مع مباراة أقل للأخير، كما يستعد لمواجهة سان جرمان وميسي في الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة