كان الكاميرون.. بوركينا فاسو تفوز على الرأس الأخضر وتنعش آمالها في التأهل

أنعش منتخب بوركينا فاصو لكرة القدم، الخميس 13 يناير الجاري، آماله في التأهل، بعد الفوز على منتخب الرأس الأخضر، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، على أرضية ملعب باول بيا ستاديوم، لحساب الجولة الثانية، من منافسات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وبفضل هدف حسن باندي في الدقيقة 39، تغلبت بوركينا فاسو على الرأس الأخضر لتستعيد الأمل في المنافسة بعدما حققت فوزها الأول في المجموعة الأولى، بعد الخسارة من المضيفة الكاميرون في مباراة الافتتاح، وكان على بوركينا فاسو تحقيق الفوز لتبقى في السباق أمام الرأس الأخضر التي تغلبت على إثيوبيا بهدف في الجولة الافتتاحية.

ودخل منتخب الخيول الثلاثة المباراة في غياب القائد برتراند تراوري الذي جاءت نتيجة اختباره إيجابية لكورونا، حيث ومنذ انطلاق المباراة، لم يكن بوركينا فاسو بحاجة إلى إخفاء نواياهم لأنهم اندفعوا إلى تكثيف الهجمات على دفاعات الرأس الأخضر، حيث أهدر جوستافو سانجاري أول فرص المباراة في الدقيقة الرابعة، ثم أطلق عبدول تابسوبا تسديدة في الدقيقة 13 من ركلة حرة أخطأت المرمى.

وفي الدقيقة 39 من المباراة توجت جهودهم بالهدف الذي سجله مهاجمهم حسن باندي بالصدر من عرضية عيسى كابوري، وقبل ذلك أهدر خوليو تافاريس أفضل فرص الرأس الأخضر من رأسية بعد عرضية جميرو مونتيرو.

في الشوط الثاني، ألقى فريق الرأس الأخضر بكل ثقله في الهجوم، حيث كانت محاولة القائد يانيك تافاريس سانحة للتسجيل، لكن التصدي الرائع للحارس البوركينابي إيرفيه كوفي، منع الكرة من ولوج المرمى.

وعقب هذا الفوز، ارتقت بوركينا فاسو إلى المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، خلف الكاميرون المتأهلة مسبقا برصيد 6 نقاط، بينما تراجع الرأس الأخضر إلى المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط هو الآخر، متقدما على إثيوبيا، التي تتذيل الترتيب بلا نقاط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة