كان الكاميرون.. “أسود الأطلس” يتطلعون لانتزاع بطاقة العبور للدور الثاني

سيدخل المنتخب المغربي لكرة القدم، مباراته الثانية عن المجموعة الثالثة، مساء الجمعة 14 يناير الجاري، من أجل انتزاع بطاقة التأهل للدور الثاني، عندما يواحه منتخب جزر القمر، واللحاق بالبلد المستضيف الكاميرون، الذي كان أول المتأهلين، بعدما قلب تأخره أمام اثيوبيا بهدف الى الفوز بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما الخميس.

حقائق وأرقام

وستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخب المغربي، ونظيره منتخب جزر القمر، خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي ستقام على ملعب أحمدو أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، على الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.

وبعد انطلاقة موفقة، تمثلت في الفوز على غانا، بهدف نظيف، يتطلع “أسود الأطلس” للفوز في أول مباراتين بكأس الأمم الإفريقية للنسخة الثانية على التوالي، بعد سنة 2019، حيث كان المنتخب المغربي قد فاز مرة واحدة في أول مباراتين بنسخة واحدة خلال 16 مشاركة سابقة.

وتمكن المنتخب المغربي، من تحقيق الفوز، في آخر 6 مباريات بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية، وآخر 5 مباريات فازت بها كانت نتيجتها 1-0.

ومن المحتمل، أن يصبح منتخب جزر القمر سادس منتخب في القرن الـ21 يشارك للمرة الأولى في البطولة، ويخسر في أول مباراتين بعد كل من (بنين 2004)، (بوتسوانا 2012)، (بوروندي 2019)، (النيجر 2012) و(زيمبابوي 2004).

كما سيكون سفيان بوفال، بعد هدفه في مرمى غانا بالدقيقة الـ83، على موعد أن يصبح أول لاعب مغربي يسجل في مباراتين متتاليتين بكأس الأمم الإفريقية منذ حسين خرجة 2012 (3 أهداف).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة