ألباريس يقر من جديد بالدور الهام الذي يلعبه المغرب في مجال الهجرة غير النظامية

اعترف خوسيه مانويل الباريس وزير الخارجية الاسباني، بالتعاون الهام والكبير، الذي يلعبه المغرب في مجال الهجرة غير النظامية، موضحا أن 1000 شخص مُنعوا من القفز فوق السياج في عيد الميلاد، مؤكدا أن هذا سيكون صعبًا للغاية بدون تعاون المغرب.

وأكد الديبلوماسي الاسباني خوسيه مانويل الباريس، في حوار مع صحيفة “eldiario.es”: “فقط في فترة عيد الميلاد ،تم منع أكثر من 1000 شخص من القفز فوق أسوار سبتة ومليلية، وسيكون من الصعب للغاية تحقيق ذلك بدون تعاون المغرب”.

وأضاف الديبلوماسي الاسباني: “نحن نبني علاقة القرن الحادي والعشرين ونتطلع إلى المستقبل، العلاقة بين إسبانيا والمغرب هي علاقة غنية ومعقدة بالمعنى الأصح للكلمة، حيث يتقاسم الجانبان مجموعة من المصالح المشتركة، والجوانب المختلفة التي يتعين علينا تعزيزها”.

وعاد ألباريس الى خطاب الملك محمد السادس في 21 غشت 2021 مرة أخرى قائلا: “من النادر أن يذكر ملك المغرب دولة معينة في خطاباته، بحيث لا يتكلم كثيرًا، لقد فعل ذلك بالحديث عن نوع العلاقة التي يريدها مع إسبانيا، وهي تشجيع الحوار بين البلدين”.

وخلص ألباريس الى تجديد شكره واشادته بدور المغرب في منع تدفقات الهجرة غير النظامية، مشددا أنه سيكون من الصعب للغاية تحقيق ذلك بدون تعاون المغرب، وهذا ما يجعله شريكًا استراتيجيًا لإسبانيا وأيضًا لأوروبا، مبرزا أنه ليس راضيًا عن طبيعة العلاق المتوترة في الآونة الأخيرة قائلا: “أريد أن أذهب إلى أبعد من ذلك. وأنا أفهم أن المغرب أيضا يرنو في هذا الاتجاه”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة