لقاء النقابات مع بنموسى لا يتضمن ملف المتعاقدين

علم موقع “احاطة.ما” من مصدر جيد الاضطلاع، أن لقاء وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ظهر الثلاثاء 18 يناير الجاري، مع نقابات التعليم الخمس الأكثر تمثيلية، لا يتضمن ملف المتعاقدين، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع من أجله هذا الشهر.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع الذي دعت اليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بمعية النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وتحت اشراف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يتضمن 6 ملفات تم إيجاد الحل لها، مبرزا أنه يبقى مرحلي، وقابل للمراجعة والتغيير.

وبخصوص حضور عزيز أخنوش رئيس الحكومة لهذا الاجتماع، اعتبرته النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلة، أنه بادرة وحسن نية للتنزيل الفعلي والمالي.

وفي تواصل مع الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، عبد الرزاق الادريسي، أكد هذا الأخير، أن هذا الاجتماع يأتي قصد طرح محضر اتفاق مرحلي مشترك بين وزير التربية والكتاب العامون للنقابات التعليمية الخمس.

وكشف عبد الرزاق الادريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، السبت 08 يناير الجاري، أن الاجتماع، الذي جرى صباح الجمعة 7 يناير الجاري، مع الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والمدير المركزي للموارد البشرية وتكوين الأطر، وحضره الكتاب العامون للنقابات التعليمية الخمس، الأكثر تمثيلية، كان له طابعا تحضيريا محضا للقاء المقبل مع وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وأكد عبد الرزاق الادريسي، في اتصال هاتفي سابق مع موقع “احاطة.ما”، أن من جملة ما تم التطرق اليه خلال هذا الاجتماع، مناقشة النظام الأساسي، وضرورة الاستمرارية لتجاوز مجموعة من الملفات العلقة والمتراكمة، علاوة على مناقشة مواضيع وملفات رفض، عبد الرزاق الادريسي، الكشف عنها في الوقت الراهن، مبرزا أن الأهم الآن هو الحاح النقابات الخمس على عقد لقاء مع الوزير في القريب العاجل.

في نفس الاتجاه، نوه عبد الرزاق الادريسي الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، بالروح الإيجابية لوزير التربية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، مشيدا بانفتاحه الكبير على الحوار مع النقابات قائلا: “الوزير عين في السابع من شهر أكتوبر الماضي، وجالسنا في 15 من نفس الشهر، ما هو الا دليل على نيته السليمة في إيجاد حلول جذرية للملفات العالقة، والمطروحة أمامه، بخلاف الوزير الأسبق، الذي غلق جميع منافد الحوار مع النقابات”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة