كان الكاميرون.. “أسود الأطلس” يتصدرون مجموعتهم بشق الأنفس

حسم المنتخب المغربي لكرة القدم، مساء الثلاثاء 18 يناير الجاري، بشق الأنفس، بعد مواجهة ضروس خلصت نتيجتها الى التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما، أمام المنتخب الغابوني، في المباراة التي جمعت بينهما، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثالثة، من منافسات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وتقدم المنتخب الغابوني في هذه المباراة أولا، عن طريق اللاعب جيم أليفينا، في الدقيقة ال21، مستفيدا من خطأ فادح للمدافع سفيان شاكلا، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم منتخب الغابون بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، دفع الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بسفيان بوفال مكان أيوب الكعبي، الذي ظل تائها طيلة شوط المباراة الأول، ليثمر هذا التغيير ضربة جزاء انبرى لها بوفال محققا هدف التعادل.

بعد الهدف واصل المنتخب المغربي، الضغط على دفاعات الغابونيين لحسم النتيجة، لكن النيران الصديقة، جعلته يتأخر في النتيجة مرة أخرى، بعدما حول اللاعب نايف أكرد الكرة بالخطأ داخل مرمى منير المحمدي، الذي لم يكن محظوظا، بعدما استقبلت شباكه هدفين من أول مشاركة له في هذه المنافسات الأفريقية، بعد الهدف انتفض الأسود بحثا عن هدف التعديل، ليتمكنوا من ذلك بواسطة نجم باريس سان جيرمان، اللاعب أشرف حكيمي، الذي سدد ركلة حرة بطريقة جميلة، مسجلا الهدف الثاني، ليقود المنتخب المغربي الى صدارة المجموعة الثالثة، ولو بصعوبة بالغة.

وبهذا التعادل، حافظ المنتخب المغربي، على صدارة مجموعته، برصيد سبعة نقاط، ضامنا بقائه بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، فيما حل المنتخب الغابوني في المركز الثاني برصيد خمسة نقاط، بينما فجر منتخب جزر القمر مفاجأة مدوية، بعدما أسقط المنتخب الغاني بثلاثة أهداف لهدفين، ليحل في المركز الثالث، لتتذيل غانا الترتيب بنقطة وحيدة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة