كان الكاميرون.. مواجهات حارقة تنتظر “أسود الأطلس” في طريقها الى النهائي

بعدما تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم، من حسم صدارة المجموعة الثالثة، الثلاثاء بتعادل مثير أمام منتخب الغابون، بهدفين لمثلهما، سيواجه “أسود الأطلس” منتخب مالاوي صاحبة المركز الثالث، والتي قدمت أداء جيدا في البطولة الحالية، توجته بالتعادل مع السنغال، أحد أبرز المرشحين للقب، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسيكون طريق المنتخب المغربي مليئا بالأشواك، في حال تمكن من عبور مالاوي الى دور الربع النهائي، حيث سيكون أمام مواجهة مباشرة مع منتخب الكوت ديفوار الذي أذل حاملة اللقب الجزائر، في المباراة الأخيرة، من دور المجموعات بثلاثة أهداف لهدف، أو منتخب الفراعنة مصر، الذي حجز بطاقة الثمن وصيفا ضمن مجموعة نيجيريا.

في الطريق المقابل، سيواجه منتخب غينيا، نظيره الغامبي، في حين سيواجه مستضيف الدورة وصاحب الأرض والجمهور منتخب الكاميرون وجزر القمر، والفائز بين هذه المنتخبات سيواجه “أسود الأطلس”، في حال ابتسم لها الحظ، وتمكنت من مواصلة المشوار، وعبرت الى دور نصف النهائي.

وحسب المستويات التي قدمت في البطولة حتى الآن، فإن الكاميرون صاحبت الأرض والجمهور هي الأقرب لمواجهة “أسود الأطلس”، حال تأهل المنتخبين معا الى دور النصف.

وإذا وصلت “أسود الأطلس” إلى المباراة النهائية، فهي على موعد مع أحد منتخبات بوركينا فاسو، والغابون، ونيجيريا، والسنغال، وكاب فيردي، وتونس، ومالي، وغينيا الاستوائية.

ومن بين كل هذه المنتخبات، قدمت نسور نيجيريا أفضل مستوى في البطولة حتى الآن، وهو المنتخب الوحيد صاحب العلامة الكاملة بتسع نقاط، بعدما فاز في جميع مباريات دور المجموعات.

وتصدر المنتخب الوطني المجموعة الثالثة لمنافسات كأس أمم إفريقيا، بسبع نقاط من فوزين على غانا (1-0)، وجزر القمر (2-0)، وتعادل مع الغابون 2-2.

واختتم المنتخب الوطني، منافسات دور المجموعات بتعادل شاق، بنتيجة هدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته مساء الثلاثاء 18 يناير 2022 بالمنتخب الغابوني، حيث سجل للعناصر الوطنية في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بمدينة ياوندي، كل من سفيان بوفال في الدقيقة الـ73 من ضربة جزاء، وأشرف حكيمي في الدقيقة الـ84، من صربة حرة قوية، على مشارف مربع العمليات.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي لن يغير الملعب ولا مقر الإقامة، بعدما تصدر مجموعته، حيث ستجرى مواجهة “أسود الأطلس”، أمام ملاوي على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”، مساء الثلاثاء المقبل، بداية من الساعة الثامنة بالتوقيت المغربي، بالعاصمة الكاميرونية ياووندي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة