آيت الطالب: المركز الصحي “أم كلثوم” يندرج ضمن سياسة القرب من المواطنين ولتعزيز العرض الصحي بالبرنوصي (فيديو)

قال البروفيسور خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، غداة إعطاء الانطلاقة الرسمية للمركز الصحي “أم كلثوم” بسيدي البرنوصي-الدار البيضاء، أن تدشين هذا المركز بمثابة الولوج للمنظومة الصحية، وهو ثمرة شراكة مع المؤسسة الاجتماعية “أم كلثوم”، من أجل تعزيز ودعم العرض الصحي، نظرا للخدمات الجليلة التي سيقدمها لساكنة سيدي البرنوصي.

وأكد الوزير من خلال تصريحات صحافية، السبت أن هذه الخطوة تندرج ضمن التوجيهات السامية للملك محمد السادس، من أجل الرفع من سياسة القرب والخدمات التي تقدمها الوزارة، مبرزا أن المواطن المغربي ينفق كثيرا على الصحة والتطبيب، وبسياسة القرب سنجعله يقتصد أكثر.

وحول الخدمات التي يقدمها المركز، أوضح الوزير آيت الطالب، أن المركز يقدم خدمات الطب العام، مراقبة صحة الأم والطفل، وصحة الأسنان، ومحاربة داء السل، وهي خدمات يمكن أن تتعزز بخدمات أخرى حسب حاجيات ساكنة سيدي البرنوصي، ونوه الوزير في نفس الوقت بهذه المنشأة لافتا أنه سيكون نظيرها في أماكن أخرى، لتعزيز العرض الصحي في المغرب بأكمله.

وأشار الوزير آيت الطالب أن انشاء هذا المركز الصحي، كلف ما يفوق 6 ملايين درهم، موضحا أن ليس المهم هو الاستثمار، بقدر ما يهم التدبير اليومي، وتظافر الجهود من أجل استمرار هذا المركز في تقديم الخدمات الطبية طيلة الأيام المقبلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة