كأس أمم إفريقيا.. الكاميرون تقضي على أحلام جزر القمر المنقوص بصعوبة

تأهل منتخب الكاميرون، مساء الاثنين 24 يناير الجاري، الى دور ربع نهائي المسابقة، بفوزه على منتخب جرز القمر المنقوص من أغلب لاعبيه بسبب فيروس كورونا، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب أوليمبي، لحساب الدور الثاني من منافسات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فالإضافة الى غياب عدد من اللاعبين القمريين، من بينهم ثلاثة حراس مرمى، تعرض عميد منتخب جرز القمر نجيم عبدو للطرد في الدقيقة الـ7، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وفي الوقت الذي اعتقد منتخب الكاميرون أن المباراة باتت أسهل، تشبت المنتخب القمري بكامل أحلامه الى نهاية المباراة، رغم التفوق الكبير الذي أظهره منتخب الأسود غير المروضة، حينما تقدموا عن طريق اللاعب توكو إيكامبي بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة الـ29، قبل أن ينتفض منتخب جزر القمر ويرد بتسديدتين أبعدهما الحارس الكاميروني أونانا في الدقيقة الـ32، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، أضاف منتخب الكاميرون الهدف الثاني، بواسطة الهداف فيسينت أبوبكر في الدقيقة الـ70، لكن منتخب جزر القمر، آمن بكامل حظوظه وكاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 73، والدقيقة 78، لكن رغبته اصطدمت بتألق حارس الكاميرون أونانا، ولأن لكل مجتهد نصيب، نجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع عن طريق مخالفة مباشرة، ومن مسافة بعيدة لجزر القمر في الدقيقة الـ81، لكن هذا الهدف لم يشفع له لمواصلة أحلامه، لتنتهي مشاركته الشجاعة عند الدور الثاني.

وشهدت نهاية المباراة، احتجاج كبير من لدن لاعبي منتخب جزر القمر، على الحكم باملاك تيسيما ويسا، بعد انهاء المباراة في الوقت الذي انطلق فيه لاعبو جزر القمر، في هجمة مرتدة، ربما كانت لتحمل في رياحها، ما لا تشتهيه سفن الكاميرون.

ويشار، أن المباراة، شهد مشاركة مميزة، وتألق لافت لمدافع جزر القمر شاكر الحدور، الذي شغل منصب حراسة المرمى بسبب إيجابية فحوصات الكشف عن كورونا بالنسبة لحارسين اثنين وإصابة عضلية للثالث.

https://twitter.com/AhmedMo_20/status/1485722089181044744

وبهذا التأهل، ضربت الأسود غير المروضة، موعدا مع مفاجأة البطولة حتى الآن، منتخب جامبيا الذي تأهل بهدف نظيف في شباك غامبيا، في المباراة التي ستجمع بينهما السبت المقبل على ملعب “غابوما” بدوالا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة