بلجيكا.. القنصلية المغربية توضح بشأن وفاة شاب مغربي

أفادت القنصلية العامة للمملكة ببلجيكا، الثلاثاء 25 يناير الجاري، أنها تفاعلت بعد مشاعر التعاطف الشديدة، الذي أثارته وفاة شاب مغربي في ظروف غامضة، بمدينة آص البلجيكية، في 12 يناير، حيث أجرت هذه الأخيرة بحثا في المدينة، أتاح التعرف على المتوفى وتحديد مكان أحد أفراد أسرته.

وحسب بلاغ القنصلية، توصل موقع “احاطة.ما” بنسخة منه، قدمت القنصلية المغربية، تفسيرات في هذه القضية التي أثارت ردود فعل كثيرة، مشيرة إلى أنها علمت بالخبر المؤسف في 18 يناير الجاري، واتصلت على الفور بخدمات الإدارة لبلدية مدينة أص للحصول على مزيد من المعلومات.

وأوضح المصدر، أن الشخص المتوفي كان يسمى قيد حياته أيوب أيوبي بحسب بطاقة إقامته في إسبانيا وجدت بحوزته، مشيرا إلى مساهمة بعض المواطنين المغاربة، مكنت القنصلية من التعرف على أسرة الشاب أيوب أيوبي في مدينة إمزورن (الحسيمة)، والتي أفادت بأنه يوجد للهالك أخ متواجد بمدينة بروكسيل.

وفي اليوم نفسه، بعثت القنصلية العامة برسالة إلى المدعي العام في هاله فيلفورد، تطلب فيه مساعدته في تحديد أسباب الوفاة، يضيف المصدر.

ولفت ذات المصدر، أنه تم الاتصال بالمحامي الذي تم تعيينه من قبل شقيق المتوفى في هذه القضية، وتم تزويدها بجميع المعلومات التي تتعلق بهذه القضية.

وتابع المصدر، أنه ومنذ ذلك الحين ، تحافظ القنصلية العامة للمغرب في آص على اتصالات منتظمة مع السلطات البلجيكية المعنية للحصول على مزيد من المعلومات حول أسباب وفاة هذا الشاب المغربي.

وخلص المصدر، أن القنصلية المغربية، قدمت خالص تعازيها لجميع أفراد أسرة المتوفى، مؤكدة لهم دعمها في هذه المحنة الصعبة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة