كان الكاميرون.. مصر- الكاميرون نصف نهائي تاريخي بين الأول والثاني في افريقيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الخميس 3 فبراير الجاري، الى المواجهة الخارقة والتاريخية، التي ستجمع بين المنتخب المصري، ونظيره الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، في المباراة التي ستجمع بينهما، على أرضية ملعب أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب نصف نهائي المنافسة الأفريقية الثاني.

وتستأثر هذه المباراة، بمتابعة كبيرة، بحيث لا يوجد منتخب فاز بلقب كأس الأمم الأفريقية أكثر من الكاميرون ومصر، حيث رفع “الفراعنة” الكأس الأغلى للكرة الأفريقية، سبع مرات، بينما أحرزها “الأسود غير المروضة” في خمس مناسبات، بمجموع 12 لقبا فيما بينهما.

الكاميرون – مهمة محددة للمضيف

كانت نوايا المستضيف واضحة منذ اليوم الأول، وهي تحقيق اللقب السادس على أرضهم. أربعة انتصارات وتعادل في الطريق إلى نصف النهائي يمنح “الأسود غير المروضة، قدرًا كبيرًا من الثقة قبل مواجهة المنافس الأزلي مصر للحصول على تذكرة في نهائي 6 فبراير.

يستفيد المنتخب الكاميروني، بخلاف المنتخب المصري، من دعم آلاف المناصرين، وهم يحلمون بالفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة، حيث ستعتمد الكاميرون مرة أخرى على الثنائي الهجومي الفتاك فينسينت أبو بكر وكارل توكو إيكامبي ، الذان سجلا كل أهداف الكاميرون الـ 11 حتى الآن ، ستة لأبو بكر وهدف أقل لإيكامبي.

وعن هذه المباراة، قال أنطونيو كونسيساو مدرب الكاميرون: “هدفنا واضح. لعب مباراة جيدة والذهاب إلى النهائي. سنلعب ضد فريق جيد جدا، مصر المنتخب الأكثر نجاحا في أفريقيا. لديهم لاعبون جيدون جدا بينهم أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو محمد صلاح. اللاعبون لديّ لديهم الحافز للفوز”.

وأضاف: “لدينا ضغط إيجابي، لكن هدفنا واضح، الفوز باللقب للشعب الكاميروني”.

من جهته قال أندريه فرانك زامبو أنجيسا لاعب وسط الكاميرون: “المجموعة لديها الدافع للعب مباراة جيدة ضد مصر. نحن مصممون على تحقيق نتيجة جيدة والذهاب إلى النهائي والفوز باللقب. اللعب على أرضنا مميز جدا بالنسبة لنا. نحن ملتزمون بلعب نصف النهائي والتقدم للقب الأحد المقبل واهدائه للشعب الكاميروني”.

مصر – تعزيز الرقم القياسي

يبدو أن الفراعنة يمتلكون جميع الأرقام القياسية التاريخية في كأس الأمم الأفريقية تقريبًا، لكن هناك رقمًا يسعون جاهدين لتعزيزه، وهو تحقيق اللقب الثامن.

بعد بداية متذبذبة في مرحلة المجموعات، ارتقت مصر إلى مستوى التوقعات بالإطاحة بكوت ديفوار والمغرب والوصول إلى نصف النهائي بأسلوب مميز. الآن عليهم مواجهة عقبة أخرى صعبة تتمثل في البلد المستضيف.

سيعول الفراعنة مرة أخرى إلى قائدهم النجم محمد صلاح ، الذي سجل هدفين حتى الآن، وصنع هدف الفوز في ربع النهائي ضد المغرب.

وبخصوص هذه المباراة، قال كارلوس كيروش مدرب مصر: “الوصول إلى الدور نصف النهائي هو مكافأة لنا. مواجهة الكاميرون المضيفة صعبة لأنه منتخب يلعب كرة قدم جيدة للغاية. نريد أن نقدم للعالم مباراة ممتعة بين فريقين أفريقيين عظيمين”.

وأضاف: “نحن جاهزون لهذا الدور نصف النهائي. صحيح أننا لعبنا مباراتين متتاليتين بوقت إضافي ، لكننا نظل جاهزين للعب مباراة جيدة للغاية. لدينا الفريق المناسب لهذا النوع من المباريات”.

من جهته قال محمد الشناوي حارس مرمى مصر: “إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا ضد الدولة المضيفة الكاميرون. نريد أن نذهب إلى أبعد نقطة ممكنة ونحاول الفوز باللقب. كان هدفنا منذ البداية هو الفوز بالبطولة. لدينا أحد أفضل اللاعبين في العالم محمد صلاح وأتمنى أن يكون في يومه ليعطي ما نتوقعه منه”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة