كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون تحرز البرونزية

عادت الكاميرون من بعيد، مساء السبت 5 فبراير الجاري، بعد تأخرها بثلاثة أهداف لتتغلب على بوركينا فاسو بضربات الترجيح لتفوز بالميدالية البرونزية بعد التعادل 3-3 في مباراة المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية، الكاميرون 2021.

وأظهرت “الأسود غير المروضة” شخصيتها لتحقق المركز الثالث في مباراة مثيرة ضد خيول بوركينا فاسو، على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، حيث سجل المخضرم أمبرواز أويونجو ضرية الجزاء الحاسمة، ليفوز بها بعد أن أهدر إبراهيم بلاتي توري لفريق المدرب كامو مالو.

ودخل الفريقان المباراة بعد خسارة مبارياتهما في نصف النهائي وأبدوا حماسة للقتال من أجل الميدالية البرونزية.

سيطرت الكاميرون على الالتحامات الثنائية، على الرغم من دخول الكاميرون بتشكيلة مغايرة، حيث بدأ هدافي البطولة أبو بكر وإيكامبي على مقاعد البدلاء.

ووجد قائد الكاميرون أويونجو مساحة على اليسار ليمرر عرضية مثالية في منطقة بوركينا فاسو، دفعها الحارس سفيان ويدراوجو بعيدًا نحو جان جونيور أونانا الذي سدد في يدي الحارس.

ونجا منتخب الخيول من هيمنة الكاميرون المبكرة ليفتتح التسجيل عبر ستيف ياجو بعد 24 دقيقة، حيث اقتحم لاعب خط الوسط، مربع عمليات الأسود، ليسدد كرة متجاوزة أونانا من عرضية عيسى كابوري.

وضاعف المنتخب البوركينابي تقدمه في الشوط الأول عندما أخطأ أندريه أونانا كرة عرضية من عيسى كابوري ليضعها في مرماه ويمنح بوركينا فاسو التقدم 2-0 في نهاية الشوط الأول.

قام مدرب الكاميرون أنطونيو دا كونسيكاو بإجراء تغييرات بإدخال هداف الفريق والبطولة فنسنت أبو بكر، ثم أضاف جبريل واتارا الملح على جروح الأسود عندما أرسل كرة برأسه برتراند تراوري بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني ليمنح بوركينا فاسو تقدما مريحا 3-0.

استمرت بوركينا فاسو في السيطرة على المباراة وصنعت فرصًا عبر سانجاري وكابوري لكن أي منهما فشل في إزعاج أونانا.

كان على أصحاب الأرض الانتظار حتى الدقيقة الـ19 على نهاية المباراة حتى يستفيقوا ويحققوا عودتهم الرائعة، بعدما سدد مهاجم أنجيه ستيفان باهوكن كرة من مدى قريب لتقليص الفارق في الدقيقة 71، ثم جعل فينسينت أبو بكر النتيجة 3-2 عندما سجل من القائم الخلفي قبل خمس دقائق من النهاية بعد خطأ من سفيان ويدراوجو ليسجل هدفه السابع في البطولة.

وكان لا يزال أمام مهاجم النصر الوقت الكافي ليضاعف رصيده بعد ثلاث دقائق ليستكمل عودة أسود الكاميرون بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده، والثامن له في البطولة، ليذهب الفريقين الى ضريات الترجيح.

لم ترتكب الكاميرون أي أخطاء في تنفيذ ضريات الجزاء، حيث حولت جميع الضريات الخمس، بينما أهدر إبراهيم بلاتي توري لاعب بوركينا فاسو ركلة جزاء ليحتل المنتخب المضيف في المركز الثالث ويفوز بالميدالية البرونزية في البطولة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة