الكدش يدعو الحكومة الى التدخل بشكل عاجل لمواجهة آثار الجفاف على العالم القروي

دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء 16 فبراير 2022 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، الحكومة إلى مراجعة توقعاتها الخاطئة، والتعجيل باتخاذ مبادرات وإجراءات اجتماعية لمواجهة آثار الجفاف على العالم القروي، والضرب على أيدي المضاربين والسماسرة ومستغلي الأزمات على حساب معاناة المواطنين.

في هذا الاطار، تطرق المكتب النقابي، الى مختلف مستجدات الساحة الوطنية والدولية، مركزا بشكل خاص على اليوم الاحتجاجي الذي نظمته الكدش الأحد 13 فبراير 2022، كما تداول المكتب التنفيذي في استمرار موجة الغلاء وتزايد ارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، وتأثير الجفاف الذي يعرفه الموسم الفلاحي الحالي على العالم القروي والاقتصاد الوطني.

واعتبر الكدش أن اليوم الاحتجاجي الكونفدرالي ليوم الأحد 13 فبراير 2022 بمثابة تنبيه ونقطة نظام أمام الصمت والتجاهل الحكومي لموجة الغلاء الصارخ، وضرب الحريات النقابية وتسريح العمال، واستمرار غياب الحوار الاجتماعي.

في هذا الاتجاه، دعا المكتب كل الكونفدراليات والكونفدراليين، وعموم المواطنات والمواطنين إلى المشاركة القوية، وحضور الوقفات الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 20 فبراير 2022 على المستوى الوطني.

هذا، وقرر المكتب النقاب، دعوة المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى الانعقاد في دورة فقيد الطبقة العاملة والحركة النقابية : المناضل والمؤسس نوبير الأموي، السبت 26 فبراير 2022 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة