وزير إسرائيلي يلغي زيارته إلى الإمارات بعدما ثبتت إصابته بكوفيد-19

اضطر وزير الزراعة والتنمية الريفية الإسرائيلي عوديد فورير إلى إلغاء زيارته المزمعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما ثبتت إصابته بكوفيد-19، حسبما أعلن المسؤول في تغريدة له على “تويتر”.

كان من المقرر أن يحضر الأحداث التي تقام خلال أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش، الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة بمعرض دبي إكسبو 2020 ويتضمن مؤتمرا إسرائيليا يستمر ثلاثة أيام ويبدأ يوم الأحد.

كان من المقرر أن يوقع الوزير مجموعة واسعة من الاتفاقيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عقد اجتماعات مع وزراء زراعة آخرين، وفقا لما ذكره موقع المؤتمر الإسرائيلي على الإنترنت.

في تغريدته، قال عوديد فورير إن الحدث سيقام بدونه، وإنه سيكون في الحجر الصحي. وستحل المدير العام للوزارة نعمة كوفمان فاس مكانه في الفعاليات.

ويتضمن المؤتمر، الذي سيشارك فيه علماء وممثلون عن الصناعة وصانعو سياسات من إسرائيل وحول العالم، اجتماعات ومناقشات حول التقنيات الجديدة والابتكار والمعرفة، وفقا لما جاء في موقعه على الإنترنت.

وأبلغت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم السبت عن 12568 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، وهو أدنى رقم يومي منذ 3 يناير، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 3535062.

وارتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في إسرائيل إلى 9842 مع تسجيل ثماني وفيات جديدة، بينما انخفض عدد المرضى الذين يرقدون في حالة خطيرة من 832 إلى 822.

وانخفض عدد الحالات النشطة إلى 142486، وهو أقل عدد منذ 8 يناير.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة