الإسباني آغوت يحرز لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للمرة الثانية في تاريخه

أحرز الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت، لقب بطولة قطر “إكسون موبيل” المفتوحة لتنس الرجال في نسختها الـ30، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على منافسه الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في نهائي البطولة.

وتمكن آغوت المصنف 16 عالميا والثاني في البطولة، السبت من هزيمة باسيلاشفيلي المصنف 22 عالميا والثالث في البطولة، بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي استمرت ساعة و25 دقيقة.

وبهذا الفوز ثأر آغوت لخسارته لقب البطولة في الموسم الماضي أمام خصمه الجورجي، كما حقق لقبه الثاني في الدوحة بعد أن كان قد توج به في نسخة عام 2019 على حساب التشيكي توماس بيرديتش وقتها.

وقال آغوت في تصريحات صحفية بعد الفوز، إنه سعيد لأنه تمكن من العودة هذا العام وتحقيق اللقب بعد جهد وعمل كبيرين.

وذكر أن بطولة قطر تعد من البطولات التي يحرص على المشاركة فيها سنويا لأنها تشهد مشاركة واسعة لأبرز نجوم رياضة التنس في العالم.

وضمن إطار البطولة نفسها لكن في منافسات فئة الزوجي التي اختتمت (الجمعة)، توج باللقب الثنائي المكون من الهولندي ويسلي كولهوف والبريطاني نيل سكوبسكي بعد فوزهما على الثنائي المكون من الهندي روهان بوبانا والكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين دون رد.

وحصلت بطولة (قطر إكسون موبيل) اليوم، وللمرة الرابعة، على جائزة أفضل بطولة في العالم عن فئة 250 نقطة لعام 2021 من رابطة اللاعبين المحترفين للتنس.

واختيرت البطولة كأفضل بطولة لهذا الموسم بناء على تصويت لاعبي التنس المحترفين، بعد أن كانت قد أحرزت الجائزة نفسها خلال أعوام 2015 و2017 و2019. وقامت بتسليم الجائزة اليوم نائب الرئيس التنفيذي للرابطة أليسون لي إلى عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة كريم علمي، وذلك على هامش الحفل الختامي لنسخة العام الجاري 2022.

وأقيمت البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها مليونا و154 ألف دولار أمريكي، في الفترة بين 14 و19 فبراير الجاري، بمشاركة 32 لاعبا في منافسات الفردي و16 فريقا في منافسات الزوجي، بينهم نخبة من المصنفين الأوائل عالميا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة