منخرطو الوداد والوينرز يستنكرون استمرار صد أبواب ملاعب الكرة في وجه الجماهير المغربية

استنكر كل من منخرطي الوداد الرياضي لكرة القدم، وألتراس الوينرز الفصيل المساند للنادي الأحمر استمرار غلق أبواب ملاعب كرة القدم في وجه الجماهير بالمغرب، في الوقت الذي تشهد فيه ملاعب العالم عودة كلية أو شبه كلية للجماهير.

وأصدر منخرطو الوداد بلاغا يدينون فيه التأخر غير المبرر في مراجعة قرار الـ”ويكلو” الذي كانت المملكة سباقة لتبنيه في إطار مجموعة من التدابير الاحترازية.

وعبرت هيئة المنخرطين عن استغرابها الشديد من قرارات تمييزية طالت الجمهور الكروي دون غيره، حيث تم السماح بإقامة أنشطة ثقافية وفنية وسياسية بحضور الجماهير وأحيانا بشكل مكتظ وفي أماكن مغلقة.

وذكر بلاغ المنخرطين بتجارب ليست ببعيدة ومن دول مجاورة عادت فيها حياة الملاعب لنمطها الطبيعي رغم أن أرقام ومعدلات التلقيح ليست أفضل من التي وبلغتها المملكة.

ونشر فصيل الوينرز هو الآخر مقطع فيديو على “فيسبوك” تحت وسوم “الكرة_للجمهور” و”حلوا_التيرانات” مطالبين الجهات المسؤولة بإعادة فتح أبواب مدرجات الملاعب الوطنية في وجه الجماهير، لاعتبار هذا الأخير في المغرب اللاعب رقم 1 وليس رقم 12 كما هو الحال في بقية دول العالم ولكونه العامل التسويقي الأهم لمنتوج الكرة المغربية على المستوى الدولي.

ويشير المتحدث باسم الفصيل خلال الفيديو إلى التضرر المالي الكبير الذي عرفته خزائن النوادي المغربية خلال فترة الجائحة والحاجة الماسة لممثلي الكرة المغربية على المستوى القاري للدعم اللامشروط الذي تقدمه الجماهير خلال المباريات.

كما عبر الفصيل عن استغرابه لإدراج صور الجمهور المغربي المعروف بشغفه الكبير للكرة وإبداعاته في ملفات الترشيح لاستضافة كبريات المحافل القارية والدولية في وقت لايتم التجاوب مع أبسط مطالبه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة