ملياردير تركي في طريقه لشراء نادي تشيلسي

أعلنت عدة وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، أن الملياردير التركي محسن بيرق دخل في مفاوضات جدية مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش للاستحواذ على نادي تشيلسي الإنجليزي.

وطرح الروسي رومان أبراموفيتش، المالك الحالي للنادي اللندني للبيع، الأربعاء بعد 19 عامًا على رأسه بسبب العقوبات المفروضة على روسيا بعد غزو أوكرانيا.

وأبدى العديد من الأغنياء، اهتمامهم لشراء النادي اللندني، حيث انضم إليهم الآن الملياردير التركي محسن بيرق، قطب البناء والطاقة والتكنولوجيا في تركيا.

في هذا الاطار، قالت سيدا بيرق، الرئيس التنفيذي لشركة “AB Grup Holding”، لوكالة “PA”: “يمكننا تأكيد عرضنا لتشيلسي تمامًا، ولقد تقدمنا به بالفعل”.

ويتولى بنك الاستثمار “The Raine Group” عملية البيع نيابة عن الروسي رومان أبراموفيتش ، الذي شهد تحت رئاسته فوز تشيلسي بـ 19 بطولة كبرى، من بينها خمسة ألقاب للدوري الممتاز، وخمسة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وستظل العملية في مرحلة تقديم العروض، والتي ستشمل أيضًا عروض الملياردير الأمريكي تود بوهلي، صاحب فريق لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول، والسويسري هانسجويرج ويس.

وقرر أبراموفيتش بيع النادي رغم أنه ليس مدرجًا في قائمة الأشخاص الذين عاقبتهم السلطات البريطانية.

ومنذ غزو موسكو لأوكرانيا، فرضت بريطانيا عقوبات على 12 من أفراد النخبة الروسية والبيلاروسية، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وما لا يقل عن 12 مصرفا وشركة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة