الـ”ويفا” تفتح تحقيقا تأديبيا بحق ناصر الخليفي

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “ويفا” أنه فتح تحقيقا تأديبيا بحق ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان، وليوناردو، المدير الرياضي للنادي، بسبب تصرفاتهما إثر خروج الفريق من دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الاسباني.

أوضح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد القاري، في تصريحات صحفية، أن هذا الاجراء يرتكز على المادة رقم 11 من قانون الانضباط للاتحاد الأوروبي الذي يتضمن “المبادئ الاساسية للسلوك”، بالإضافة إلى البند 15 الذي يعاقب “التصرف الخاطئ للاعبين والمسؤولين”.

وكانت وسائل إعلام إسبانية كشفت أن الخليفي وليوناردو، الغاضبين من خروج فريقهما، تصرفا بشكل “عدائي” تجاه الحكام بعد انتهاء لقاء الأربعاء بفوز الريال بثلاثة أهداف لواحد.

وكان الهدف الأول، الذي أدرك به بنزيمة التعادل لريال في الدقيقة 61 سبب غضب الخليفي وليوناردو، لأنهما اعتبرا بأن المهاجم الدولي الفرنسي ارتكب خطأ على حارس المرمى الدولي الإيطالي لسان جرمان جانلويجي دوناروما لحظة تشتيته للكرة لتصل إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي أعادها إلى بنزيمة ليهز الشباك، إلا أن الحكم ومساعديه أو حتى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” تغاضوا عن الأمر.

ووفق ما ورد في تقرير حكام المباراة الذي نشرته وسائل الإعلام الإسبانية، فإن الخليفي وليوناردو “أظهرا سلوكا عدائيا وحاولا دخول غرفة ملابس الحكام”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة