تفاصيل إطلاق برنامج الطلبة الدكاترة للأكاديميتين LD2A

أعلنت أكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، عن إطلاق برنامج لتقديم منح لستين من الطلبة الدكاترة، انطلاقا من 15 مارس 2022، وذلك في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الدقيقة.

وأكدت أكاديمية المملكة المغربية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات في بلاغ توصل به موقع “احاطة.ما”، أن الغرض من هذا البرنامج الداعم للجهود المبذولة من لدن مؤسسات وطنية أخرى بلوغ نفس الأهداف، لتقويه الإستراتيجية والسياسات العمومية الرامية إلى تأهيل وتجديد النخب العلمية في بلادنا من اجل المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية.

وعلاوة على المنحةالشهرية التي ستخصص للطلبةوالبالغة 8000 درهم، فان البرنامج يتضمن تنظيم ورشات للكتابة وحلقات علمية منهجية و المساعدة على ولوج مراكز البحث والتوثيق، الى جانب المشاركة في انشطة الأكاديميتين.

والجدير بالإشارة، أن البرنامج يتواصل حتى بعد الحصول على الدكتوراه، اذ يوفر مساعدة على نشر الأطروحة ونفقات المشاركة في بعض الملتقيات الوطنية والدولية الرفيعة المستوى، فضلا عن تمكين الدكاترة من الولوج الى الشبكات الوطنية والدولية الخاصة بالأكاديميتين.

وحسب ذات المصدر، سيصبح الطلبة الدكاترة المنتقون جزءا من جيل “باحثين فاعلين” مدعوين لتعزيز مكانة ودور المعارف والعلوم واقتصاد المعرفة المتميزين، باعتبارها رافعات كفيلة للنهوض بالنموذج التنموي الجديد. وقد تم إحداث منصة الكترونية مخصصة لهذا البرنامج المسمى “الطلبة الدكاترة للأكاديميتين”، يمكن الولوج إليها عبر الرابط التالي : https://www.ld2a.ma.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة