رمضان الأولى.. عرض متنوع للمشاهدين الصغار.. برامج تجمع بين التعلم والترفيه

لم تستثني الأولى المشاهدين الصغار، من شبكة البرامج الرمضانية لهذه السنة، وسيكون بإمكانهم متابعة برامج جديدة صممت بعناية فائقة لتعزز ذكائهم وتطور مهاراتهم اللغوية والحركية والتواصلية، في جو من التعلم الممتع.

عالم زينب ونفنوف

كل يوم أحد على الساعة 14.30، يُبحر برنامج “عالم زينب ونفنوف” بالأطفال إلى عوالم شيقة مليئة بالكثير من المعرفة في جو مفيد وممتع، ويفتح أعينهم على العديد من المجالات و المواضيع التي ستحفز خيالهم وترضي فضولهم.

ويتضمن عالم زينب ونفنوف العديد من الفقرات التي صمتت خصيصا من أجل تحفيز الإبداع و روح الاكتشاف لدى صغارنا، وتنمية شخصيتهم وإشراكهم في الكثير من الأنشطة، ويتعلق الأمر بالفقرات التالية:

البروفيسور : من أجل فهم العالم بشكل أفضل، سيتمكن الأطفال من طرح أسئلتهم حول الأحداث الكبرى والتقنيات والمبادئ الرئيسية والاختراعات التي غيرت البشرية، وسيكون دائما للبروفيسور نصيحة محببة لأطفالنا.

ورشة ألفا : من خلال شاشة كبيرة على البلاطو تعرض دليلا تعليميا، يخوض الأطفال تحديا يدويا وينجزون ما هو مطلوب منهم…الخياطة، اللصق، التلوين، الحرف اليدوية وأنشطة أخرى متنوعة.

مع علي : تنطلق الحلقة بحصة من التمارين البدنية للفت الانتباه إلى أهمية الرياضة ومخاطر قلة الحركة. تم تصوير هذا الجزء في الغابة مع الطفلين جاد وبيان و المدرب علي، لتكون فرصة أيضا للتقرب من الطبيعة والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

بلادنا : تذهبسلوى المغامرة المستكشفة في مغامرة للقاء الأطفال بمختلف مدن المملكة، من خلال اتصالات تربطها بالأستوديو، تجعلنا سلوى نكتشف غنى المغرب من خلال المواقع الأثرية، العادات، التقاليد و المناظر الطبيعية…وهي مناسبة لتلقين أطفالنا روح المغامرة والاكتشاف.

صحاب نفنوف : سيتمكن المشاهدون الصغار من التواصل عبر فيديوهات مصوة مع نفنوف وزينب و الأطفال . ستكون هذه الفقرة فرصة لتثقيف الأطفال حول الاستخدام المعقول للإنترنت.

حاجيتك ما جيتك : تقص صونيا على مسامع الأطفال روايات وقصص لتحفيز خيالهم و جعلهم يستخلصون الدروس والعبر، رواية القصص ستكون مصحوبة بصور معروضة على الشاشة.

أبطال الأولى

كل يوم الأحد على الساعة 15.00 زوالا، سيكون المشاهد الصغير، على موعد مع “أبطال الأولى”، وهي سلسلة من 30 كبسولة صُممت بهدف مواكبة أطفالنا الصغار وتعليمهم السلوك الصحيح.، الشخصية الرئيسية هو الطفل أمير الذي يبلغ ثماني سنوات، ويعيش حياة خارقة ومليئة بالمغامرات. بمساعدة صديقته الآلية إلكترا، التي ترصد مجمل التصرفات الخاطئة بالمدينة، يُجري أمير تدخلات خارقة ومستعجلة هدفها إشراك المشاهدين الصغار وتشجيعهم على إظهار العقلية المدنية والمواطنة.

“أبطال الأولى”، يجب على أسئلة من قبيل: كيف يمكن لنا توعية الأطفال بقيم المواطنة؟ كيف نرضى الفضول الطبيعي لدى الأطفال و نجيب عن الأسئلة التي تتبادر إلى عقولهم المتعطشة للمعرفة؟

كل حلقة تتضمن موضوعا معينا : تبذير الماء، مخاطر الأنترنيت، الصداقة، احترام الجيران، مساعدة الآخرين، الحفاظ على البيئة وغيرها من المواضيع التي ستجعل أطفالنا أكثر وعيا بقواعد العيش المشترك وقيم المواطنة و تنمية الحس الأخلاقي لديهم و حثهم على تبني سلوكيات مسؤولة مع محيطهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة