“تيلي ماروك” الفضائية تكشف عن برمجتها لشهر رمضان 2022

كشفت قناة تيلي ماروك الفضائية، عن برمجتها المنتقاة بعناية لشهر رمضان، والتي أعدها مهنيون في المجال السينمائي والسمعي البصري، تجدد علاقة المشاهد بالإنتاج المغربي المتنوع عبر شاشة القناة، وتمزج بين الدراما والكوميديا، إرضاء لجميع الأذواق.

وتطل قناة تيلي ماروك، خلال هذه السنة، تزامنا مع وجبة الإفطار، ببرامج كوميدية، ضمنها، برنامج نكتة الذي يرسم البسمة على وجوه المارة في الشارع، من خلال مواقف مضحكة، يرصدها منشط البرنامج من مناطق ومدن مغربية مختلفة، بلهجات تبرز التنوع المغربي الزاخر.

برنامج ميكرو رمضان، يعود إلى الواجهة من جديد خلال الإفطار الرمضاني، بألغاز حضرها طاقم البرنامج للضيوف من الموروث الثقافي المغربي، والإجابة عليها بنجاح تُكْسِبُ الفائز جائزة معينة. كما تقترح عليكم قناة تيلي ماروك، يوميا خلال تناول وجبة الإفطار، برنامج “الكاميرا الخفية” التي تجسدها ككل سنة مواقف مضحكة، ومقالب متنوعة، يقع فيها فنانون، ضيوف ومشاهير، نستضيفهم في بلاطو البرنامج.

ليس هذا فحسب، بل ستتجدد مواعيد المشاهد المغربي مع البرامج الرمضانية على شاشة تيلي ماروك، مع برنامج “كان ياما كان”، الذي يسرد ضمن حلقاته كيف عايش ضيف أحداثا متنوعة أو تجربة كتاب ألفه أو سيرة ذاتية أو قصة حياة. برنامج حكاية خلال شهر رمضان، يقترح عليكم الإعلامي الصديق معنينو، الذي خاض تجربة التنقيب التاريخي وألف كتاب السلطان والأسير.. بحيث يحكي لنا عبر حلقات، بالدارجة، أجواء مغرب القرن 17.

كما تتضمن البرمجة الرمضانية لهذه السنة، برنامج “شهيوات مغربية”. برنامج يأخذ بيد المشاهد إلى داخل المطبخ المغربي المتميز عن باقي مطابخ العالم بمجموعة متنوعة من النكهات المدهشة، لاكتشاف أشهر الوصفات، ويعرف البرنامج المشاهد بالطرق التقليدية والأصلية لتحضير أطباق متنوعة، بمساعدة “شيف” أو أخصائي في الطبخ.

وتقترح عليكم قناة تيلي ماروك أيضا، برنامج “المطبخ البلدي” الذي يأخذكم في جولة بين مختلف ربوع المملكة للتعريف بالأطباق التي تميز كل منطقة، بعد أن صارت أطباقها التي تَتسِم بعادات تشكل حكرا في طهيها، موروثا بين الأجيال.

الفرجة السينمائية، متاحة أيضا عبر شاشة القناة خلال شهر رمضان. نقترح عليكم بعد الإفطار، موعدا متجددا مع أحداث الجزء الثاني من مسلسل بروكار، الذي تعرض قناة تيلي ماروك حصريا جزءه الثاني، لفائدة المشاهد المغربي، والذي يتناول كيف يحاول مهندس فرنسي سرقة “صناعة أقمشة البروكار” خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا.

مسلسل عوالم خفية، يطل بدوره على المشاهد عبر قناة تيلي ماروك خلال رمضان، وتدور أحداثه حول بحث صحافي عن الأسباب الرئيسية وراء وفاة ممثلة، سجل سبب وفاتها قبل سنوات على أنه انتحار، بينما تشير مذكرات وجدها صدفة، أنها قُتلت بيد مافيا الفساد، ومع خوضه في متابعة تفاصيل سطور وحروف ورموز مكتوبة، تقوده الأحداث المتوالية إلى أسماء شخصيات ذات نفوذ كبير.

ويطل علينا برنامج سمر رمضاني، من تقديم عبد الناصر وصوفيا، يوميا بمحتوى فني وموسيقي متميز، تحفه أجواء رمضانية، مع ضيوف ومشاهير يخوضون في دردشات رمضانية ممتعة.

برنامج غلطة العمر يطل عليكم أيضا خلال رمضان، من الإثنين إلى الجمعة.. تتابعون ضمن حلقاته اعترافات من مشاهير قرروا تبرئة ذممهم في بوح غير مسبوق.

وتزامنا مع الشهر الفضيل، تأخذكم سلسلة أنبياء الله، في سفر عبر الزمن، وتعرفكم على حكَم وعبر، دروس وقيم، كما وردت في القرآن الكريم. جاء بها كل واحد من الأنبياء والمرسلين إلى أمته داعيا بالحق، في أزمنة وأمكنة متفرقة.. برنامج أنبياء الله، ينقلكم بين قصص الأنبياء والمرسلين، ويقربكم من رسالاتهم السماوية.

سينما، كوميديا، كاميرا خفية وبرامج خاصة بالطبخ.. تعرضها قناة تيلي ماروك خلال رمضان 2022 لفائدة المشاهد المغربي، استجابة لكافة الأذواق، وتجمع الأسر والعائلات على موائد الإفطار الرمضاني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة