110 سنة حبسا نافذا في حق عناصر تتاجر في المخدرات

أصدرت ابتدائية الجديدة، أول أمس الأربعاء، حكمها في قضية الاتجار الدولي في المخدرات حيث قضت بـ90 سنة حبسا نافذا في حق 9 عناصر من أفراد المافيا (10 سنوات لكل واحد منهم)، مع أداء غرامات مالية باهظة، تراوحت ما بين مليار و200 مليون سنتيم في حق متهم واحد، و400 مليون سنتيم في حق 8 آخرين أي ما يناهز 50 مليون سنتيم لكل واحد منهم، حسب ما جاء في صحيفة “الأحداث المغربية” في عددها الصارد الجمعة.

وكانت المحكمة ذاتها، قد أدانت بحر الأسبوع الماضي اثنين آخرين من أفراد هذه المافيا التي تم تفكيكها بتراب إقليم الجديدة، و حكمت على كل منهما بـ10 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية تقدر بملايير السنتيمات.
كما يرتقب أن تصدر المحكمة ذاتها أحكامها في حق متهمين آخرين، ينتميان لنفس الشبكة المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات خلال الأيام القليلة القادمة حيث مازالا رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي للجديدة.
وكانت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة لدى المكتب المركزي للأبحاث القضائية «بسيج»، قد تمكنت مؤخرا من تفكيك ذات الشبكة متخصصة في تهريب المخدرات إلى الخارج، بتراب إقليم الجديدة بعد فترة مراقبة وتعقب لـ3 شاحنات محملة بالمخدرات، كانت انطلقت من مدينة الناظور رفقة سيارة رباعية الدفع كانت تؤمن لها الطريق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة