مغربية: قنصلية جدة رفضت السماح لي بالعودة للوطن

اتهمت خادمة مغربية بالسعودية، موظفين بالقنصلية المغربية بجدة، باحتجازها ومنعها من العودة إلى المغرب، بعدما نشرت فيديو في وقت سابق تتحدث فيه عن معاناتها كخادمة ببيت سيدة تدعى (ح.م).

وقالت الخادمة المغربية، حسب مرصد الشمال لحقوق الانسان، إنها “منذ أكتوبر 2015، التحقت بمدينة جدة بالسعودية، قصد العمل بموجب عقد كخادمة ببيت السيدة (ح.م)، لكن ومنذ وصولي تم تكليفي بأشغال شاقة، في ظروف زمانية ومكانية صعبة، كما يتم سجني في المرحاض لساعات طويلة دون أكل أو شرب، إضافة إلى مختلف أشكال العنف النفسي والجسدي، لكن الخطير هو أن موظفين في القنصلية المغربية بجدة رفضوا السماح لي بالعودة إلى المغرب إلا بعد التوقيع على محضر أتراجع فيه عن فيديو كنت قد ضمنت فيه جزءا من معاناتي، وهددوا بتركي رهينة إلى الأبد بالسعودية”.

وأدان مرصد الشمال لحقوق الإنسان، الاحتجاز الذي وصفه بــ “التعسفي” للمواطنة المغربية، سعاد علوش، داخل الأراضي السعودية.

وأكد مرصد الشمال لحقوق الإنسان عزمه على مراسلة كل من وزارة الخارجية المغربية، والسفارة السعودية، مطالبا بفتح تحقيق مع الموظفين بالقنصلية المغربية.

وحمل  المرصد السفارة المغربية بالسعودية مسؤولية السلامة الجسدية للمغربية ضحية الاحتجاز، معبرا عن استنكاره لتعامل القنصلية المغربية بجدة، وتماطلها في السماح للمواطنة المغربية في العودة إلى بلادها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة