توصلت اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية (CNDP) بـ 142 شكاية خلال سنة 2014.
واعترفت اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية أنها توصلت سنة 2014، بعدد كبير من الشكايات، مقارنة مع سنة 2011 التي توصلت فيها بشكاية واحدة، فقط، وسنة 2012 بـ 7 شكايات، وسنة 2013 بـ 43 شكاية.
وكشفت اللجنة الوطنية أن الشكايات التي بلغتها تخص بالأساس إعلانات (SMS) غير المرغوب فيها، مشيرة إلى أن التنقيب عبر الهاتف أو الأنترنيت لا يحترم القانون 09-08 الخاص بحماية البيانات الفردية للأشخاص.
وأضافت اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية أن قطاع التجارة والعقار والاتصالات هي أكثر القطاعات المعنية بالشكايات التي توصلت بها.
وأكدت اللجنة المذكورة أنها توصلت فقط بـ4 شكايات فيما يخص قطاع الأبناك والتأمينات.