ناشط في حملة “ماصايمينش” يفطر نهارا بساحة صومعة حسان

شرعت صفحة مجلة “أقليات” (للأقليات الجنسية و الدينية) في تنفيذ حملتها “ماصايمينش” التي أعلنت عنها سابقا، بنشر صور توثق لإفطار نشطاء نهارا، حيث نشرت صورة ناشط يفطر نهارا بساحة مسجد صومعة حسان التاريخي الذي استهدفته مؤخرا حركة “فيمين” بالتقاط صور فتاتين عاريتي الصدر بساحته.

وكانت “أقليات” قد أعلنت إطلاق حملة “ماصايمينش” في بداية شهر رمضان، وذلك كنوع من الاحتجاج، وفق تعبيرها، على المادة 222 من مشروع القانون الجنائي و التي تجرم الإفطار في شهر رمضان.

ودعت نشطائها إلى المشاركة في هذه الحملة ب “إرسال صور إفطار في نهر رمضان أو صور تتخذ أشكال احتجاجية أخرى كإعداد لافتات احتجاجية، أو إرسال مقاطع فيديو توثق عملية إفطار جماعي في نهار رمضان أو إفطار بشكل فردي”.

وتظهر الصورة التي نشرت بصفحة “أقليات” شاب في عقده الثالث مرتديا قبعة عصرية يشرب الماء في ساحة صومعة حسان نهارا استجابة لحملة “ما صايمينش”. غير أن هذه الخطوة أثارت انتقاد كثير من النشطاء الفايسبوكيين، ومنهم من كتب على نفس الصفحة معلقا “هم قادرين اﻷكل ما شاؤوا دون أن يعلم بهم أحد لكن هدفهم هو استفزاز مشاعر المسلمين والمخالفة من أجل المخالفة . الكثير من الغربيين يتجنبون اﻷكل أمام الصائمين من زمﻻئهم احترام لصيامهم فيخرج علينا الملحدون من أبناء جلدتنا ﻻ علم وﻻ احترام”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة