تحقيقات في تزوير وثائق بالمحافظة العقارية بتيفلت

احتج أطر ومستخدمو المحافظة العقارية بمدينة تيفلت، صباح اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية، أمام مقر نفس المؤسسة، التي أحدثت منذ فترة قصيرة، على ما أسمته مصادر بالأحداث المرتبطة بتحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والشرطة القضائية بتيفلت في تزوير وثائق رسمية.
المصادر أفادت أن التحقيقات شملت ملف رسم عدلي مقيد بإحدى الرسوم العقارية التابعة للمحافظة، والذي ضاع في ظروف غامضة من ملف الرسم العقاري المحفوظ بالمحافظة في أرشيف المصلحة، والمقيد أيضا بسجلاتها الورقية والرقمية.
وحسب ما نقلته ذات المصادر فإن هذه الواقعة عرضت مستخدمي وأطر الوكالة إلى مجموعة من “المضايقات المستفزة”، بسبب التحقيقات والأبحاث الجارية في الملف، كما عرضت هذا الواقعة الأطر إلى استدعاءات متكررة مرة إلى مقر الشرطة القضائية بتيفلت، ومرة إلى مقر الفرقة الوطنية.
المستخدمون اشتكوا طول ساعات الانتظار بمكاتب الشرطة، ومعاملتهم كأظناء ومتهمين رئيسيين، مستنكرين حياد الإدارة رغم أنها مسؤولة عن حفظ الأرشيف من الضياع والتلف.
وتعرض مجموعة من المستخدمين نتيجة الاستماع المتكرر إليهم كمتهمين إلى اتهامات مجانية من طرف مواطنين، بعضهم دخل معهم في مشاداة كلامية وسب وقذف.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة