الإحصائيات الشاملة للبطولة الاحترافية في الشطر الأول

اسدل الستار أمس الخميس على الشطر الأول من البطولة الاحترافية، في موسمها الخامس، بتتويج نادي الوداد الرياضي بلقب بطولة الخريف، بعد تصدره للترتيب، برصيد 28 نقطة، بفارق نسبة الأهداف، عن اتحاد الفتح الرياضي.
وجاء تتويج الوداد بلقب الخريف بعد حصده سبع انتصارات، ومثلها من التعادلات، فيما تعرض لخسارة وحيدة، كانت أمام منافسه على اللقب، الفتح الرباطي، الذي أنهى الشطر الأول من البطولة بثمانية انتصارات، وأربعة تعادلات، وثلاثة هزائم، كانت أخرها أمام مولودية وجدة، في الدورة 15 من البطولة.

واحتل اتحاد طنجة المرتبة الثالثة، برصيد26 نقطة، من سبع انتصارات، وخمس تعادلات، وثلاث هزائم، فيما جاء الجيش الملكي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة من ستة انتصارات ومثلها من التعادلات وثلاثة هزائم.

وأنهى النادي القنيطري الشطر الأول في الرتبة الخامسة، بمجموع نقاط بلغ 22 نقطة، جمعهما من ست انتصارات، وأربع تعادلات، متبوعا بنهضة بركان برصيد 21 نقطة مناصفة مع المغرب التطواني.

أما حسنية أكادير فجاء في المركز الثامن برصيد 19 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وأربع تعادلات، فيما حل مولودية وجدة في الرتبة التاسعة بنفس عدد نقاط المولودية.

وجاء الرجاء البيضاوي، في الرتبة العاشرة برصيد 18 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات وستة تعادلات، متبوعا بشباب الريف الحسيمي بفس عدد النقاط في المركز الحادي عشر، بخمس انتصارات وثلاثة تعادلات، وأولمبيك أسفي في المركز الثاني عشر برصيد سبعة عشر نقطة، بأربعة انتصارات وخمسة تعادلات، والدفاع الحسني الجديدي في الرتبة الثالثة عشر برصيد 15 نقطة جمعها من انتصارين وتسعة تعادلات.

وفي المراتب الثلاثة الأخيرة جاء المغرب الفاسي في المركز 14 برصيد خمسة عشر نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وستة تعادلات، والكوكب المراكشي في الرتبة ما قبل الأخيرة برصيد 14 نقطة من 3انتصارات وخمسة تعادلات، فيما تذيل أولمبيك خريبكة بطل كأس العرش الترتيب برصيد 13 نقطة، بثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات.

عدد الأهداف المسجلة خلال الشطر الأول من البطولة الاحترافية:

سجلت الأندية المغربية خلال الشطر الأول من البطولة الاحترافية 244 هدفا، في جميع المباريات، ويبقى فريقا اتحاد طنجة، وحسنية أكادير، أكثر الفرق التي سجلت الأهداف، برصيد 21 هدفا لكل فريق.

أكثر فريق حقق نتيجة الانتصار:

يبقى فريق الفتح الرباطي أكبر فريق يحقق الانتصارات في الشطر الأول من البطولة، بثمان انتصارات، متبوعا بالمتصدر الوداد واتحاد طنجة بسبعة انتصارات.

أكثر فريق تكبد الخسارة:

تكبد فريق أولمبيك خريبكة 8 هزائم خلال الشطر الأول من البطولة الاحترافية، متبوعا بالكوكب المراكشي وشباب الريف الحسمي بسبعة هزائم لكل واحد منهما.

أقل فريق حقق نتيجة الفوز:

يعد فريق الدفاع الحسني الجديدي أقل الفرق فوزا، حيث فاز في مباراتين، فقط، طيلة الشطر الأول من البطولة الاحترافية.

أكثر فريق حقق التعادلات:

يبقى الدفاع الحسني الجديدي أكثر فريق حقق نتيجة التعادل بتسعة تعادلات، متبوعا بشباب الريف الحسيمي والكوكب المراكشي بسبعة تعادلات.

هداف البطولة الاحترافية:

جاء المتألق رفيق عبد الصمد على قائمة هدافي البطولة الاحترافية الوطنية، بعد أن سجل لفريقه اتحاد طنجة ستة أهداف خلال الشطر الأول، متبوعا بزميله في الفريق بدر كشاني بخمسة أهداف، مع المهدي النغمي مهاجم الجيش الملكي، ونور الدين الكرش من حسنية أكادير.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة