شركة لرئيس رجاوي للبيع بالمزاد العلني

حددت المحكمة التجارية بالدار البيضاء يوم 12 يناير الجاري، من أجل عرض تجهيزات خاصة بشركة “تيب إي بروفيل”، المملوكة لعبد الحميد الصويري، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم السابق، للبيع بالمزاد العلني، لفائدة شركة “مغرب ستيل”.
وكشف مصدر مقرب من الملف، لموقع “إحاطة”، أن الحكم جاء بعد نزاع قضائي بين الطرفين، انتهى بالحجز على تجهيزات خاصة بشركة الصويري في الرصيف 36 بميناء البيضاء، قبل تحديد جلسة لبيعه بالمزاد العلني، من أجل تحصيل ديون “مغرب ستيل”. يتعلق الأمر بـ169 لفافة صلب مسطحة، علما أن نسبة 10 % من المبلغ المتحصل عليه من بيع المحجوزات، سيحول إلى الخزينة العامة للمملكة.
وفي السياق ذاته، تعيش “مغرب ستيل”، الطرف المدعي، على وقع غليان اجتماعي، بسبب مخطط إعادة الهيكلة المالية للشركة، في الوقت الذي تشير معلومات مؤكدة، تقدم المفاوضات بين الشركة ومصنع “رونو” طنجة- المتوسط، من أجل الحصول على عقد لتمويل المصنع بصفائح الصلب الخاصة بصناعة هياكل السيارات، وهي المفاوضات التي تعترضها بعض الشروط المفروضة من قبل الطرف الثاني، خصوصا ما يتعلق بإحداث لجنة لمراقبة الجودة في مصانع شركة الصلب، لضمان مدى الالتزام بالشروط المضمنة في دفتر التحملات الذي سيرفق بعقد الصفقة.
واستفادت الشركة المغربية للصلب أخيرا، من قرار الوزارة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية، يهم فرض رسوم نهائية على واردات لفائف الصلب المدرفلة على البارد، واللفائف المطلية، بعد تحقيق أثارته شكاية تقدمت بها «مغرب ستيل» السنة الماضية. وأثناء إجراء التحقيق تم التأكد من ارتفاع حجم الواردات من اللفائف، وأثر ذلك على الأسعار المحلية وقدرة المنتج المحلي على منافسة المستورد، قبل أن يتم فرض رسوم على الواردات بنسبة 22 %، سيتم خفضها بنسبة 2 % سنويا، لتصل إلى 16% في أفق 2018.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة