“أقليات” توضح حقيقة الاعتداء على مفطر صومعة حسان

نفت مجلة “أقليات” التي أطلقت حملة “ما صايمينش” الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، بشأن تعرض صاحب الصورة الذي أفطر نهارا بصومعة حسان للاعتداء ونقله الى المستشفى.

وقالت المجلة في بيان “منذ اليوم الأول لإطلاقنا حملة “ماصايمينش” (لن نصوم) – تفاعل مع هذه الحملة عدد كبير من الأشخاص، و في إطار هذا التفاعل توصلت مجلة “أقليات” في اليوم الأول من الحملة بمشاركة أحد المتتبعين، حيث التقط لنفسه صورة و هو يشرب الماء بجانب صومعة حسان بالعاصمة الرباط “.

وحول ظروف التقاط هذه الصورة، أوضحت أن هذا المشارك “أكد لنا- تقول أقليات – أنه لم يكن هدفه من التقاط هذه الصورة استفزاز السلطات أو المارة.. بل و فقط و بينما هو يتجول في ساحة صومعة حسان، أحس بالعطش الشديد، و بصفته مواطن مغربي غير مسلم أخد قنينة الماء التي كانت بحوزته و شرب منها..” حسب تعبير بيان المجلة.

لهذا، تضيف المجلة، “فجميع الإدعاءات و الاتهامات التي أثارتها بعض وسائل الإعلام المغربية حول هذه الصورة و صاحبها فهي عارية من الصحة، و خصوصا الخبر الذي تم الترويج له اليوم والذي مفاده أن صاحب هذه الصورة قد تعرض لضرب مبرح نقل على إثره للمستشفى”.

وأكدت أن فريق عملها “اتصل فور إشاعة الخبر بصاحب الصورة، حيث أكد لنا هذا الأخير أنه لم يتعرض أبدا للضرب أو الاعتداء الجسدي، و أنه بدوره تفاجئ بالخبر، كما أنه تسبب في خلق حالة من الخوف و الهلع وسط أسرته الصغيرة التي علمت به”.

وأشارت “أقليات” إلى أنها مجلة “مستقلة تماما” عن أي تنظيم أو جهة معينة ، وأنها “غير تابعة إطلاقا لحركة “ماصايمينش”، و لا تجمع المجلة بهذه الحركة أي صلة”، أن حملة “ماصايمينش” التي أطلقتها هي حملة و ليست حركة .

غير أن هذه الحملة التي أطلقتها هذه المجلة لقيت انتقادا شديدا في مواقع التواصل الاجتماعي واعتبر الكثير من النشطاء والمواطنين أنها استفزاز للأغلبية الصائمة وضرب لقيم المغاربة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة