النقابات: الحكومة تتبجح بإصلاحات لا يعكسها الواقع

أعلنت النقابات الأربعة، الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، جناح عبد الرحمن العزوزي، أمس الثلاثاء، عن قرب تنظيمها لإضراب عام في جميع القطاعات، احتجاجا على تدبير الحكومة لعدد من الملفات الاجتماعية.

وكشفت المركزيات الأربعة أنه سيتم تحديد تاريخ الإضراب في أقرب الآجال، معبرة في بيان مشترك لها، تمت تلاوته عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أمس الثلاثاء أمام مقر البرلمان، عن “استنكارها للإجراءات اللاجتماعية للحكومة التي تستهدف الطبقة العاملة، ونسفها لأسس وقواعد الحوار الاجتماعي”.

واتهم التنسيق الرباعي الحكومة بـ “الاكتفاء بتحميل المتقاعدين مسؤولية إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد، عوض ملاحقة المفسدين ومحاسبتهم، في غياب حل جذري للملف الذي يهم شريحة واسعة من المغاربة”.

وأكدت المركزيات النقابية أن وقفة أمس الثلاثاء، هي بمثابة خطوة رمزية لتبليغ الرسالة إلى “المسؤولين عما آلت إليه أوضاع الطبقة العاملة وعموم المواطنين بالبلاد، باعتبارها ثالث إجراء احتجاجي متفق بشأنه، في انتظار الإجراء الاستراتيجي الرابع الذي يتعلق بالإضراب العام المرتقب”.

وأضافت النقابات الأربعة أن “الحكومة تتبجح بإصلاحات مزعومة لا تعكسها مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما لا تعبر عنها تصنيفات المؤسسات الدولي”.

النقابات

النقابات

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة