هواوي شريك متميز للدورة 14 لمنتدى ميدايز

تشارك هواوي المغرب، الشركة الملتزمة بحزم لصالح التحول الرقمي في المغرب، كشريك متميز، في الدورة 14 لمنتدى ميدايز المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، من قبل مؤسسة أماديوس خلال الفترة من 2 إلى 5 نونبر 2022 بطنجة.

شكلت فعاليات هذه الدورة، التي تمحورت حول الموضوع الأفقي التالي: “من أزمة إلى أزمة: هل نتجه نحو نظام عالمي جديد؟”، فرصة لمناقشة أهم المواضيع الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشغل الكوكب.

يعتبر منتدى ميدايز من طرف العديد من الملاحظين بمثابة دافوس الإفريقي، ويشكل منصة للنهوض بالتعاون جنوب – جنوب، وبلورة شكل جديد للتعاون شمال – جنوب.

أكثر من 5000 مشارك لبوا الدعوة وحضروا هذا الحدث الرفيع المستوى، الذي تضمن برنامجه خطابات رئيسية، وموائد مستديرة من تنشيط خبراء وطنيين ودوليين، كان من بينهم 200 من الزعماء والرواد السياسيين والاقتصاديين العالميين، الذين التأموا لأول مرة بعد عامين من الغياب بسبب إكراهات الأزمة الصحية التي اجتازها العالم.

في إطار مشاركتها في المنتدى، ساهمت هواوي، التي كنت ممثلة بنبيل أوشاكور، رئيس قسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب، في الجلسة العامة التي انعقدت تحت عنوان: “أفريكا تيك: من دول نامية إلى دول صاعدة”.

وشكلت هذه الجلسة فرصة للحديث عن أفريكا تيك (Africa Tech)، وكذلك عن خيارات النماذج الإفريقية التي تعد من بين النماذج الأكثر نجاعة، وعلى التحديات التي يلزم رفعها من أجل زيادة قيمة الشركات الإفريقية الناشئة في السوق الدولية والأدوار المنوطة بالمُجَمَّعات (clusters) الإقليمية من أجل توطيد قطاع التكنولوجيا الإفريقي.

في إطار هذه المبادرة، صرح نبيل أوشاكور، رئيس قسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب، قائلا: “هواوي سعيدة بالمشاركة، كشريك متميز، في الدورة 14 لمنتدى ميدايز، الحدث الذي أصبح مشهودا على الساحة العالمية.

من خلال هذه المشاركة، تجدد شركتنا التأكيد على التزامها الدائم إزاء المملكة المغربية من خلال المشاركة في النقاشات العالية المستوى ودعم إشعاع البلد على المستوى العالمي.

اقتناعا منها بأن تنمية اقتصاد رقمي مستدام ومدمج يمكن أن يتولد عنه معدل نمو اقتصادي بنسبة 35 % في أفق 2035، مقابل 5 % حاليا، تلتزم هواوي بالعمل في خدمة منظومة بيئية صناعية قوية وأكثر إنجازا، والتي يمكن أن توفر آفاقا فريدة في مجال التنمية التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية.

بالنسبة لأصحاب المبادرة، تعتبر هذه الدورة بمثابة محفز من أجل طرح العديد من المواضيع الشمولية، خاصة التهديدات التي يرزح تحتها النمو العالمي وديناميكية المبادرات التجارية الدولية، بالإضافة إلى التحديات الأمنية، تعقد الحوار السياسي شمال – جنوب وحول الحركات الاجتماعية المدنية التي ظهرت في بلدان الشمال وبلدان الجنوب، والتي تم التطرق إليها من زاوية تعزيز العلاقات جنوب جنوب.

تتوخى هواوي أن تضطلع بدور الشريك الاستراتيجي للتحول الرقمي بالمغرب وتلتزم بدعم المبادرات الوطنية المهيكلة، على غرار منتدى ميدايز.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة