“شارلي إيبدو” تستفز العالم برسوم عنصرية من الطفل “إيلان”

تفجر غضب عابر للقارات من هيئة تحير المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” بعد أن سخرت من الطفل السوري “إيلان” الغريق في بحر إيجا قبل عام، محاولا العبور إلى القارة العجوز رفقة أسرته، هربا من الحرب والجماعات المتشددة في بلاده.
موجة الغضب التي هزت حتى من كانوا أمس “شارليات” متضامنين مع المجلة المثيرة للجدل، تفجر بعد أن تهكمت المجلة على طفل ميت، ووصفته في رسم كاريكاتوري بأنه “لو عاش لكان متحرشا جنسيا بمؤخرات الشقراوات في ألمانيا” في إشارة إلى حادث التحرش الجنسي الجماعي ليلة رأس السنة بكولونيا الألمانية.
ولم تقف المجلة، التي منع عددها الأخير من الدخول إلى المغرب، عند هذا الحد، بل صورته كراشد يركض خلف مؤخرات الأوربيات، بوجه شبيه برأس خنزير.
وفي رسم كاريكاتيري ثاني ساخر صورت المجلة المسيح وهو يمد يديه أمام جثة الطفل الغريق قائلا “الدليل على أن أوروبا مسيحية، المسيحيون يمشون على الماء فيما يغرق المسلمون”.
وخلفت رسومات “شارلي إيبدو” موجة استنكار عالمي حتى بين صفوف من ساندوها قبل عام إثر تعرضها لهجمات دامية، وتكمن موجة الاستنكار في استعمال مأساة طفل سوري صغير قضى نحبه غرقا هاربا وأسرته من الوضع في سوريا طلبا للجوء السياسي في ألمانيا.

شارلي

Riss-Charlie-Hebdo--810x456

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة