سلسلة الكتل: “BMCE CAPITAL” تطلق منصة لمعالجة المعاملات خارج البورصة

أطلقت مجموعة “بي إم سي إي كابيتال”، في إطار تحولها الرقمي، منصة جديدة بمثابة حل رائد يستند على تقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين” لمعالجة المعاملات خارج البورصة في السوق المالية (المعاملات النقدية، إقراض واقتراض الأوراق المالية، معاملات السوق المغلقة …).

وأوضح بلاغ صادر عن البنك الاستثماري التابع لمجموعة بنك إفريقيا أن “بي كي ترايد تشين” (BK TradeChain) هو تطبيق للتداول اللامركزي الذي يعتمد على تقنية بلوكشين الايثيريوم (تعمل بدون عملات مشفرة) والذي تم إطلاقه في شكل ائتلاف بين كل من “بي إم سي إي كابيتال ماركت” و”بي إم سي إي كابيتال جيستيون” و”بي إم سي إي كابيتال سولوشنز”. وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحل يعتبر قابلا للتطوير والتوسيع في المستقبل القريب، على أساس تطوعي، ليشمل المنظومة الداخلية والخارجية لـ”بي إم سي إي كابيتال”، مبرزا أن “العقود الذكية” المتاحة على تطبيق (BK TradeChain) تسمح للمشغلين بمعالجة أكثر سرعة وكفاءة لمعاملاتهم، لصالح عملائهم النهائيين، مع تعزيز مراعاة المعوقات اليومية التي تقيدهم وكذا الحفاظ على مستوى أمثل من الأمن.

ومن خلال إطلاق تطبيق (BK TradeChain)، تواصل “مجموعة بي إم سي إي كابيتال” مسارها العريق المتعلق بالابتكار في السوق المالية لصالح زبنائها وشركائها، وذلك استنادا اليوم على التكنولوجيات الناشئة والثورية مثل “البلوك تشين”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة