مونديال قطر 2022.. المنتخب الوطني يستهل المشوار بتعادل مع وصيف بطل العالم (صور)

انتهى اللقاء الذي جمع بين المنتخب الوطني ونظيره الكرواتي، يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري باستاد البيت، لحساب منافسات الجولة الأولى من منافسات دور مجموعات كأس العالم الذي تستضيفه قطر، بالتعادل السلبي.

ونجحت العناصر الوطنية في تسيير شوط المباراة الأول بشكل جيد رغم الاستحواذ السلبي على الكرة للمنتحب الكرواتي ونجحوا في تشكيل الخطورة على المناطق الخلفية لرفاق لوكا مودريتش الذين نجحوا بدورهم في الوصول إلى مرمى ياسين بونو إلا أن الأخير نجح بتدخلات حاسمة في إبقاء النتيجة على حالها رفقة لاعبي الخط الخلفي.

واستمر نفس النسق وتبادل الفريقان الهجمات، في شوط المباراة الثاني، إلا أن اللمسة الأخيرة وغياب الخبرة عن بعض اللاعبين الشباب للأسود صعبت المهمة، فيما نجح بونو وأكرد وسايس وبمساندة فعالة من متوسط الميدان الدفاعي أمرابط في مواجهة الهجمات الكرواتية ببسالة ونجاعة.

وتلقى المنتخب الوطني ضربة موجعة بعد خروج لاعب بايرن ميونخ، نصير مزراوي، مصابا إلا أن البديل يحيى عطية الله أبلى بلاء حسنا، وبدا قادرا على تعويض مزراوي في انتظار الكشف الطبي لمعرفة خطورة إصابة الأخير.

وأجبر المنتخب الوطني نطيره الكراتي، وصيف بطل النسخة السابقة بروسيا، على التعادل في أولى جولات دور المجموعات، في انتظار مباراة بلجيكا أمام كندا منافسي المنتخب الوطني عن نفس المجموعة.

ويواجه المنتخب الوطني في مباراة صعبة المنتخب البلجيكي، يوم الأحد انطلاقا من الساعة 14:00 ت.غ، على أن يختتم منافسات دور المجموعات بمواجهة كندا الذي يشارك في المونديال للمرة الثانية في تاريخه إلا أنه عرف تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة حيث تصدر تصفيات دول أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الكونكاكاف.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة