قطر 2022.. ميلا: القصة متواصلة

قال الدولي الكاميروني السابق روجي ميلا، أن قصة المنتخبات الأفريقية في نهائيات كأس العالم متواصلة، في إشارة إلى الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي بالتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور ربع نهائي البطولة، التي تستضيفها قطر في الفترة الممتدة من 20 نونبر الماضي، وإلى غاية ال18 من دجنبر الجاري.

ونشر ميلا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة تذكر الانجازات التي حققتها الأربع منتخبات التي بلغت دور ربع نهائي كأس العالم، وهي على التوالي: الكاميرون سنة 1990، السنغال سنة 2002، غانا 2010، المغرب 2022.

ويشار، أن المنتخب المغربي الذي أقصى المنتخب الإسباني من دور ال16، تتوفر لديه فرصة تحقيق انجاز غير مسبوق افريقيا وعربيا، بالوصول إلى دور نصف نهائي البطولة، اذ هو نجح في تجاوز المنتخب البرتغالي السبت.

وينطلق ربع النهائي الجمعة، مع تأهل خمسة منتخبات أوروبية، 2 من أمريكا الجنوبية والمغرب.

منذ 2002، لم يتذوق منتخب من خارج أوروبا طعم اللقب، فتوجت إيطاليا في 2006، إسبانيا في 2010، ألمانيا في 2014 وأخيرا فرنسا في 2018.

لكن مع العطش الكبير لأرجنتين ليونيل ميسي أو برازيل نيمار، أو حتى برتغال المنبوذ راهنا كريستيانو رونالدو، تبدو المعادلة أصعب هذه المرة، ولم لا، مفاجأة بحجم الجبال وقوة “الأسود” يكون بطلها المغرب ليمنح القارة السمراء أول لقب في تاريخها؟

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة