البيضاء..تسليط الضوء على المواهب الغنائية الشابة في نهائي الدورة الخامسة من مسابقة “Stud Live”

أقيم مساء الجمعة بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، نهائي الدورة الخامسة من مسابقة “Stud Live” لاختيار الفائز من بين 15 مرشحا الذين كانوا قد تأهلوا إلى الدور النهائي.

وتعد المسابقة الغنائية Stud Live، المنظمة بمبادرة من المغني والملحن المغربي نوري، بدعم من شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، مسابقة رقمية 100 في المائة، تقام على عدة مراحل.

وتبدأ المسابقة بتسجيل المتسابقين لفيديو (Covers Vidéo) يتم اختيار 50 منها من طرف الجمهور على مدى شهر كامل على قناة اليوتيوب الخاصة بمسابقة “Stud Live”.

ويمر المترشحون الذين تم اختيارهم من طرف الجمهور أمام لجنة التحكيم التي تختار 26 مرشحا لنصف النهائي.

ومن بين المرشحين ال26 ، يتم اختيار 15 موهبة للمرحلة النهائية التي تقام على شكل حفلة موسيقية حية أمام الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم.

وخلال الحفل النهائي، قدمت المواهب الشابة المتأهلة عروضها الغنائية أمام لجنة تحكيم متميزة، برئاسة المطرب، وكاتب الكلمات والملحن كريم التدلاوي، والتي تضم المغني اللبناني داني نور وماريا غالاند، منظمة مسابقة ملكة الجمال بالمغرب ولبنان.

وبعد تقديمهم وصلاتهم الغنائية، اختارت لجنة التحكيم، التي استمعت لعروض بألوان موسيقية مختلفة (شرقية وغربية ومغربية)، الشابة أمامة جوال من الدار البيضاء التي قامت بأداء أغنية غربية.

وأعرب المرشحون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المسابقة التي أتاحت لهم الفرصة للكشف عن مواهبهم الفنية.

وفي تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المغني والملحن نوري، أن الأمر يتعلق بفرصة للشباب للكشف عن مواهبهم في مجال الغناء ، مشيرا إلى أن هذه المسابقة التي تحتفل بعيدها الخامس هذا العام، مكنت من اكتشاف ما بين 300 و 350 موهبة غنائية بالمغرب.

وقال إن بعض هذه المواهب تتواجد أحيانا في مناطق بعيدة ولا تتوفر لديهم الفرصة والوسائل لتسجيل (covers) أو في الاستوديو ، مضيفا أن لجنة التحكيم حرصت على اختيار أفضل المواهب التي تمتلك أصواتا جميلة وحضورا على المسرح.

وأبرز أن الترشح مفتوح لجميع المغاربة مع الطموح لإعادة فتح الدورات المقبلة أمام المواهب الشابة من القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن هذه الأمسية هي تتويج للعمل الكبير الذي تم القيام به على مدى عدة أشهر لمواكبة وتدريب هؤلاء الشباب على أساسيات المجال الفني.

وفي تصريح مماثل أكد الفنان اللبناني داني نور أن هذه النسخة تميزت بالمستوى العالي للمرشحين الذين أظهروا مدى موهبتهم، معربا عن سعادته بالمساهمة في الكشف عن مواهب مغربية شابة في مجال الغناء.

وأضاف أن شباب اليوم مدعوون لحمل مشعل الأغنية العربية والمغربية، معربا عن أمله في رؤيتهم قريبا يصبحون من كبار النجوم على الساحة الفنية.

وتعد مسابقة Stud Live التي تم إطلاقها سنة 2017، فرصة للمواهب الشغوفة بالغناء لكشف مواهبهم وصقلها.

وتتم مواكبة هؤلاء الشباب من خلال تدريبهم في مجال الغناء الاحترافي وخاصة في ما يخص، الصوت والوقوف على المسرح، والغناء أمام الجمهور من أجل تثمين مهاراتهم وتعليمهم اكتساب مهارات جديدة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة