“بترا”: المنتخب المغربي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

هنأ ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، “أسود الأطلس” بعد الانتصار على منتخب البرتغال بهدف مقابل لا شيء، وبلوغه التاريخي لدور نصف نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضيو ملعب التمامة السبت، لحساب دور ربع نهائي المسابقة العالمية التي تستضيفها دولة قطر.

وقال ولي العهد على حسابه على انستغرام :” أسود الأطلس يصنعون التاريخ مبارك الفوز ”

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المنتخب الوطني المغربي بانتصاره على منتخب البرتغال وتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، يدخل التاريخ من أوسع أبوابه ، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذا الدور في تاريخ بطولة كأس العالم.

وأضافت الوكالة أن لاعبي المنتخب المغربي نجحوا في تحقيق فوز ثمين وغير مسبوق لمنتخب عربي على إحدى المنتخبات الأوروبية في دور ربع النهائي ، بتغلبه بهدف نظيف على نظيره البرتغالي خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة أمام أكثر من 45 ألف متفرج.

وتابعت أن مباراة أسود الأطلس ضد البرتغال كانت قوية حبست أنفاس الجماهير العربية التي وقفت خلف المغرب كممثل للعرب في البطولة وخاصة منذ الدور الـ 16، بعد أن ودعته جميع المنتخبات العربية الأخرى.

وبهذه النتيجة، تقول الوكالة، تأهل منتخب المغرب لنصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، فيما ودع منتخب البرتغال البطولة.

وسيواجه المنتخب المغربي في مباراة نصف النهائي مساء الأربعاء المقبل المنتخب الفرنسي الذي تفوق على المنتخب الإنكيليزي بهدفين لهدف.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة