المملكة المتحدة.. سنة 2022 الأكثر سخونة على الإطلاق

أفاد مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، الخميس، بأن سنة 2022 كانت الأكثر سخونة على الإطلاق في البلاد، حيث تجاوز متوسط درجة الحرارة السنوية 10 درجات مئوية لأول مرة في تاريخ المملكة المتحدة.

وأوضح المكتب أن متوسط درجة الحرارة لمدة 12 شهرا كان 10.03 درجة مئوية، متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 9.88 درجة مئوية المسجل في العام 2014.

وهذا يعني أن 15 عاما من بين العشرين عاما الأكثر سخونة في المملكة المتحدة قد حدثت جميعها في هذا القرن، مع تسجيل العشر سنوات الأولى في العقدين الماضيين، وفقا للمصدر نفسه.

وقال مارك مكارثي، رئيس المركز الوطني للمعلومات المناخية التابع لمكتب الأرصاد الجوية، “إن تجاوز المملكة المتحدة لمتوسط درجة حرارة سنوي قدره 10 درجات مئوية هو لحظة بارزة في تاريخنا المناخي”. وأضاف أن بيانات الرصد تظهر بوضوح أن الاحترار العالمي الذي يسببه الإنسان له تأثير بالفعل على مناخ المملكة المتحدة.

وسجلت الدول الأربع في المملكة المتحدة أرقاما قياسية للحرارة في العام 2022، حيث سجلت إنجلترا أعلى متوسط درجة حرارة عند 10.94 درجة مئوية، تليها ويلز (10.23 درجة مئوية)، وأيرلندا الشمالية (9.85 درجة مئوية) وأسكتلندا (8.50 درجة مئوية).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة