كأس إنجلترا.. كاين يقود توتنهام الى الدور الرابع وليستر يرافقه

قاد الهداف هاري كاين فريقه توتنهام للفوز على بورتسموث من الدرجة الثالثة (1-0) والتأهل الى الدور الرابع في كأس إنجلترا لكرة القدم، السبت، كما رافقه ليستر سيتي الفائز باللقب في عام 2021 بفوز صعب على جيلينغهام المغمور بالنتيجة عينها.

وفي يوم مليء بالإثارة في الدور الثالث، عاد ساوثمبتون من الخلف ليهزم كريستال بالاس (2-1).

في المباراة الأولى، خاض المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي اللقاء بعد إجراء سلسلة تعديلات على تشكيلته، بيد أنّ خط الهجوم بقي بقيادة الثنائي الناري كاين والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.

وتمكن كاين المتألق من تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 50، بعدما تلقى الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يسدد كرة مقوسة في مرمى الحارس جوش غريفيث.

ورفع قائد إنجلترا، الذي سجّل أربعة اهداف في أربع مباريات بعد إهداره ضربة ترجيحية ضد فرنسا في ربع نهائي كأس العالم الأخيرة، غلته من الأهداف مع سبيرز إلى 265 هدفا في مسيرته، بفارق هدف واحد عن هداف النادي التاريخي جيمي غريفز.

سبيرز، الذي سبق أن فاز بالمسابقة ثماني مرات، لم يتمكن من الخروج بأكثر من هدف، إلا أنه حافظ على تقدمه حتى نهاية اللقاء ليفوز (1-0).

وقال كاين بعد المباراة “كانت مباراة صعبة” مضيفا “كنا الأوفر حظا للفوز والناس توقعت نتيجة أكبر، لذلك يستحقون الإشادة، إذ صمدوا وجعلوا المباراة صعبة”.

وعن إمكانية تخطي الرقم القياسي لغريفز “أحاول ألا أفكر بالموضوع، أحيانا تفكر كثيرا. من الواضح أنني مرتاح بأدائي وأشعر بالجهوزية”.

ومن ناحية اخرى، قام مدرب ليستر الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز بسلسلة تغييرات إثر تلقي الفريق خسارته الثالثة تواليا هذا الأسبوع.

إلا أنّه أبقى على المهاجم المخضرم جيمي فاردي في قيادة الهجوم بمواجهة جيلينغهام من الدرجة الرابعة.

ومرّر فاردي الكرة التي جاء منها هدف الفوز عن طريق النيجيري كيليتشي ايهياناتشو في الدقيقة 56، ليحرز الأخير هدفه الثاني فقط هذا الموسم.

وودّع كريستال بالاس، الذي بلغ نصف نهائي المسابقة العام الماضي، إثر خسارته أمام ساوثمبتون في مواجهة جمعت بين فريقين من الـ “بريميرليغ”.

ومنح الفرنسي أودسون إدوارد التقدم لبالاس، بيد أنّ ساوثمبتون عادل النتيجة في الدقيقة 37 إثر هفوات دفاعية من أصحاب الأرض عن طريق جيمس وارد براوس.

ومن ثمّ خطف ساوثمبتون التقدم في الشوط الثاني بعدما استغل خطأ فادحا من الحارس الإسباني فيسنتي غايتا، فتمكن آدم أرمسترونغ من سرقة الكرة وايداعها في المرمى الخالي تماما.

كما تغلب بريستون على هادرسفيلد (3-1)، فيما هزم ريدينغ نظيره واتفورد (2-0).

وكان مانشستر يونايتد هزم إيفرتون (3-1)، الجمعة، على أن يختتم ليفربول مباريات السبت بمواجهة ولفرهامبتون.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة