حصيلة الدورة 14.. صراع المقدمة يحتدم ولا جديد في قاع الترتيب

اختتمت الجولة الـ 14 بمباراة الوداد الرياضي أمام مضيفه الشباب الرياضي السالمي، مساء يوم الأحد، وتأجل عقب إجراء مباريات هذه الجولة حسم مسألة بطل الخريف، لتظل المنافسة محتدمة في مراكز المقدمة بين فريقي العاصمة (الجيش الملكي والفتح الرياضي) وقطبي البيضاء (الوداد والرجاء)، كما فشل كل من اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة في تصحيح المسار ومبارحة مركزي الخطر المؤدية إلى الدرجة الأدنى.

افتتحت منافسات هذه الجولة بإجراء مباراة مولودية وجدة والاتحاد الرياضي التوركي، مساء يوم الجمعة على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، وفشل سندباد الشرق في الانعتاق من منطقة الهبوط، بعد إهداره لفرصة استقباله، واكتفائه بتعادل لم يكن كافيا لتحسين مركزه في سبورة الترتيب بينما نجح الفريق التوركي في العودة في نتيجة المقابلة في مناسبتين رغم النقص العددي بفضل تألق مهاجمه هشام الخلوة.
ونجح اتحاد تواركة في إدراك التعادل (2-2)، بعدما كان منهزما في الشوط الأول بهدف لصفر.
وسجل هدفي مولودية وجدة أمين الصوان (د 14) وكريم بنعريف (د 82)، فيما وقع هدفي اتحاد تواركة هشام الخلوة (د 77 ود 90).
واحتل اتحاد تواركة، عقب هذا التعادل، المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بينما ظل مولودية وجدة في المركز ال14 برصيد 10 نقاط.

وبالعودة لمباريات يوم السبت، نجح الرجاء الرياضي في حسم مقابلة قمة هذه الجولة والتي استقبل خلالها متصدر الترتيب، الجيش الملكي، بعد التغلب عليه بهدف دون الرد سجله زكرياء الهبطي، محافظا على نسق النتائج الإيجابية التي قربته من مراكز المنافسة ومفرملا قطار الفريق العسكري الذي بدا هذا الموسم مصمما على على القتال على لقب البطولة الذي غاب عن حزائنه لقرابة 15 سنة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بدون أهداف، قبل أن ينجح الرجاء الرياضي في تسجيل هدف الفوز في الشوط الثاني.
وسجل هدف الرجاء الرياضي زكرياء الهبطي (د 50).
واحتل الرجاء الرياضي ،عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد 26 نقطة، بينما ظل الجيش الملكي في المركز الأول برصيد 28 نقطة.

وشهدت هذه الجولة استفاقة محقق الثلاثية في الموسم الفارط، نهضة بركان، حيث تغلب على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي (1-0)، بفضل هدف لاعبه تشادراك موزونجو في الدقيقة الثالثة بعد مجهود فردي وإنهاء مثالي ليلتحق الفريق البركاني بنظيره الدكالي في المركز الثامن داخل جدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

وتعادل المغرب الرياضي الفاسي في المباراة التي جمعته بضيفه حسنية أكادير (1-1)، على أرضية الملعب الكبير بفاس، ليهدر الماص فرصة الاقتراب من دائرة مراكز المنافسة، وبدوره ظلت وضعية الفريق السوسي معقدة ولم يستفد من نتيجة التعادل خارج الديار ليظل في المركز الـ 13 برصيد من النقاط بلغ 12 نقطة.

وتميزت مباريات يوم الأحد بقاسم مشترك، حيث انتصرت كل الفرق الزائرة، ونجح المغرب أتليتك تطوان في الفوز على الفتح الرياضي (1-2) ليستعيد توازنه بشكل مثالي قبل جولة من نهاية مرحلة الذهاب فيما تراجع الفتح للمركز الثالث.

وعمق شباب المحمدية جراح مضيفه اتحاد طنجة بعد الفوز عليه بهدف نظيف بفضل اللاعب عزيز النخلي الذي نجح في بلوغ مرمى الاتحاد برأسية متقنة في الدقيقة الثلاثين مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة ارتقت به للمركز الـ 11 فيما استمر فارس البوغاز في تذيل الترتيب برصيد نقطتين.
وحافظ شباب المحمدية على التقدم الذي أحرزه في الشوط الأول (1-0) إلى غاية صافرة النهاية.
وسجل الهدف الوحيد في المباراة عزيز النخلي (د 30).
وعرف اللقاء طرد لاعب اتحاد طنجة فوزي عبد المطلب (د 83).

وأهدر أولمبيك خريبكة فرصة استقباله للمرة الثانية تواليا، بعد انهزامه أمام أولمبيك آسفي بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم عبد الغفور مهري مرتقيا بالفريق المسفيوي للمركز الخامس برصيد 23 نقطة، فيما باتت وضعية أولمبيك خريبكة أكثر تعقيدا في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

ونجح بطل الموسم المنصرم، الوداد الرياضي، في استغلال هذه الدورة والعودة بنقاط المباراة خلال مواجهته للشباب الرياضي السالمي (0-1)، ليتقاسم مع الجيش الملكي صدارة الدوري برصيد 28 نقطة فيما ظل رصيد الفريق السالمي عند النقطة العشرين محتلا المركز الثامن.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة