زلزال تركيا.. بلهندة يطمئن جمهوره ومحبيه

طمئن المغربي يونس بلهندة لاعب أدانا دمير سبورت التركي الأول لكرة القدم، جمهوره ومحبيه، على سلامته وصحته عائلته، وذلك إثر الزلزال المروع، الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا فجر الاثنين.

وقال بلهندة من خلال خاصية “الستوري” على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “السلام عليكم جميعا، شكرا على رسائلكم، الحمد لله، عائلتي كلها بخير، حفظنا الله بفضل دعاء جميع الإخوان والأخوات”.

في نفس الاتجاه، أكد وكيل اللاعبين نبيل النكادي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، في وقت سابق، بأنه كان له اتصال مع المدير الإداري لنادي أدانا دمير سبورت، وبشره هذا الأخير بأن بلهندة وجميع اللاعبين بخير، مؤكدا أن رئيس الفريق طلب من الجميع إغلاق هواتفهم حتى تمر هذه الأزمة النفسية.

في نفس الإطار، نجا الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم هتاي سبور التركي، فجر الاثنين 6 فبراير الجاري، بأعجوبة من زلزال تركيا المدمر، حيث أسفرت الزلازال التي ضربت تركيا وسوريا، عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب تقارير رسمية، جديدة، صدرت الثلاثاء، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون انتشال ناجين من تحت الأنقاض.

وحسب تدوينة النكادي كتب فيها، أن الكعبي، نجا بعدما قضى ليلة ما قبل وقوع الكارثة خارج بيته بسبب ارتداد الزلزال القوي، حيث نام في سيارته طوال الليل رفقة أسرته.

وأوضح النكادي: “نجوا من الزلزال بأعجوبة، أطمئنكم زميلي أيوب الكعبي بصحة جيدة”.

ويشار إلى أنه تم العثور على زميل أيوب الكعبي في الفريق، الغاني كريستيان أتسو، على قيد الحياة وسط أنقاض الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال وسوريا.

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7,8 درجات عند الساعة 4,17 فجر الاثنين في التوقيت المحلي (01,17 ت غ)، وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، وكان مركزه في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية (جنوب شرق) على مسافة 60 كيلومترًا من الحدود السورية.

أعقبه بعد ساعات زلزال آخر بلغت قوته 7,5 درجات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة